المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

تضاعفت أرباح شركة “المجموعة المصرية العقارية” 3.57 مرة خلال النصف الأول من عام 2019، لتصل إلى 24.63 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 5.37 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما تضاعفت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 69.8 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 6.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2018.

وأرجعت الشركة تضاعف أرباحها إلى بند تسويق وحدات برج البطل أحمد عبد العزيز والذي تم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات به نهارية مارس الماضي، إضافة إلى صفقة بيع المساحة بالدور الأرضي التجاري، وكامل مساحة دور الميزانين الإداري بالبرج لبنك مصر الموقعة في 17 أبريل الماضي.

وكانت تراجعت أرباح الشركة بنسبة 46% خلال 2018، لتصل إلى 11 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل صافي أرباح 20.4 مليون جنيه بالعام الماضي 2017.

وأرجعت الشركة التراجع في الأرباح إلى وجود إيرادات غير متكررة في 2017، والتي تشمل 9.7 مليون جنيه مخصصات انتفى الغرض منها كفوائد قروض متنازع عليها، وذلك في ضوء السداد المعجل لأقساط تسوية قرض البنك العقاري ورفع الرهن عن برج شهاب بالمهندسين.

وكذلك نحو 4.3 مليون جنيه أرباح مؤجلة تخص الفترة عن الربح المؤجل لعملية بيع برج الجامعة والتي تم إثباتها في 2016 وتم تحصيل الدفعة الأخير من قيمتها بنحو 8 ملايين خلال الربع الأول من 2017.

وساهم أيضًا تأخر البدء في تسويق وحدات برج البطل أحمد عبدالعزيز والتي تمثل العنصر المؤشر في الإيرادات المتوقعة لعام 2018.

وأشارت الشركة إلى أنها قامت خلال 2019 بسداد دفعات للضرائب تبلغ نحو 15.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى إجراء توزيعات نقدية على المساهمين والعاملين بنحو 13.5 مليون جنيه، مما كان له أثر عفي انخفاض العائد المحقق من الاستثمارات المالية بنحو 24 % حيث بلغت العائد خلال 2018 نحو 9.3 مليون جنيه مقابل 12.2 مليون جنيه في العام السابق له.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info