كشفت ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أن الشركة سوف تستثمر نحو 2 مليار جنيه خلال عام 2019 بالشراكة مع عدد من رجال الأعمال فى المشروعات المشتركة وفق توجيهات وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق والخاصة بتعظيم الإيرادات والاستغلال الأمثل للأصول.

ميرفت حطبة لـ" اليوم السابع": مباحثات لإعادة طرح فندق شبرد وافتتاح لسان دمياط 

وأضافت حطبة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن من أسباب تشجيع الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات والإسراع بافتتاح عدد من الفنادق، هو تعافى السياحة فى مصر بشكل كبير نتيجة الاستقرار والأمن بالرغم من المحاولات الإرهابية لهز صورة مصر بالخارج.

وأشارت إلى أن نسب الإشغال فى الفنادق تراوحت من 92% إلى 96% بنهاية عام 2018 ، وهى معدلات ممتازة ساهمت فى ارتفاع الإيرادات بشكل ملموس .

وحول خطة الشركة القابضة فيما يتعلق بافتتاح الفنادق العام الجارى قالت ميرفت حطبة إنه سيتم الانتهاء من تطوير فندق شهرزاد العجوزة بتكلفة 100 مليون جنيه، وافتتاح فندق اللسان شتايجنبرجر  فى رأس البر بمحافظة دمياط بتكلفة 230 مليون جنيه بعد زيادتها بنحو 70 مليون جنيه بعد تحرير سعر الصرف وهو ما تسبب فى تأخر الافتتاح بجانب إجراءات توصيل التيار الكهربائى للفندق .

وأضافت رئيس القابضة للسياحة والفنادق إنه سيتم أيضا الانتهاء من تطوير فندق شتاينبرجر الأقصر بتكلفة 50 مليون جنيه، وكذلك الانتهاء من تطوير فندق شتايجنبرجر الهرم بتكلفة 70 مليون جنيه، لافتة إلى أن هناك عدد من رجال الأعمال تحدثوا حول الشراكة وتطوير فندق شبرد ومن المنتظر فى حالة التوصل إلى اتفاق أن يتم إعادة طرح الفندق فى مناقصة عالمية للتطوير، ولا سيما أنه يمتلك موقع ساحر على النيل، وتتكلف كافة الأعمال  نحو 52 مليون دولار.

 وحول آخر تطورات مشروع تطوير وبناء فندق فى قصر عزيزة فهمى بمنطقة جليم فى الإسكندرية قالت حطبة إنه سيتم البدء فى أعمال التطوير بمجرد الانتهاء من تسجيل الأرض بما يضمن حسم كافة الخلافات.

© Al-Youm Al-Sabea 2019