19 03 2018

3 مستويات للجادين في 10 أنشطة

 تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إطلاق برنامج طاقات الأوسمة؛ بهدف تحفيز وتمكين ودعم الراغبين في العمل خلال رحلتهم في البحث عن وظيفة، وتتم مكافأتهم عبر ثلاث مستويات للأوسمة التي يحصل عليها الباحث عن العمل، وهي (البرونزي، والفضي، والذهبي)، من خلال أداء 10 أنشطة لكل مستوى للحصول عليها، إضافة إلى نقاط يتم منحها للمستفيد يمكن استبدالها بجوائز، فيما يساعد البرنامج أصحاب العمل عن اختيار الباحثين عن وظيفة، وجديتهم للعمل.

ويدعم البرنامج جهود للباحثين عن عمل باستمرار، ويحفزهم على الرفع من مستواهم، ويحسن من فرص التوظيف، ويسمح بالوصول إلى مجموعة واسعة من المكافآت، ويستحق الباحث عن العمل المكافآت بناءً على الأنشطة التي ينجزها وفق المستويات في برنامج الأوسمة.

وتوجد ثلاث مستويات من برنامج الأوسمة (البرونزي والفضي والذهبي)، وحال إكمال الباحث عن العمل لعدد محدد من الأنشطة؛ فإنه يصل إلى المستوى التالي من الأوسمة، وتعكس هذه المستويات المختلفة مدى جدية الراغب في العمل خلال رحلته في البحث عن وظيفة، وعلى اجتهاده في التطوير من مستواه. ويقدم البرنامج ثلاثة أنواع من الأوسمة للباحثين عن عمل: وسام الإعداد، وسام البحث عن فرص العمل، وسام التدريب. ويمكن للباحث عن العمل أن يؤدي 10 أنشطة لكل مستوى من مستويات الأوسمة الثلاثة، التي تم تصميمها لتعزيز فرص الباحث عن عمل في الحصول على عرض وظيفي مناسب، وسيتم حساب النقاط لكل نشاط اعتمادًا على مستوى التعقيد، ومدى صعوبة الوصول للنشاط.

وتمنح النقاط التي تعمل على رفع الباحث عن العمل إلى المستوى التالي من الأوسمة، وعند إنجاز الأنشطة المختلفة فإنه سيتم منح نقاط للمستفيد التي يمكن استبدالها بجوائز.

ويتتبع البرنامج أنشطة الباحث عن عمل المؤهل لبرنامج الأوسمة، وعند إكمال نشاط محدد بنجاح يتم منحه نقاطًا يمكن استبدالها بمجموعة متنوعة من الجوائز المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية والشركاء الآخرين، وحال إكمال عدد معين من الأنشطة يتم انتقال الباحث عن عمل إلى المستوى التالي؛ تقديرًا لجهوده في البحث عن عمل، وسيسمح برنامج الأوسمة لأصحاب الأعمال من التعرف على الباحثين عن العمل الجادين؛ إذ يمكنهم من مقارنة المرشحين للوظيفة، عن طريق الاطلاع على الأوسمة التي تم استحقاقها.

© Al Madina 2018