27 07 2017

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية تقوم بتنفيذ تلك المشروعات الاقتصادية.

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية على موافقة الصندوق السعودي للتنمية على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار خلال خمس سنوات لدعم بعض المشروعات التنموية في محافظة سيناء.

" تمثل المشروعات ال 12 جزءا حيويا من مخطط تنمية شبه جزيرة سيناء، وتركز على قطاعات الزراعة، الاسكان والتعليم، وتتضمن المشروعات تأسيس جامعه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمدينة الطور، إضافة إلى تسعة مجمعات سكنية بشبه جزيرة سيناء " تقول سحر نصر ل " تومسون رويترز بروجيكتس" .

تم توقيع اتفاقية برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء بمدينة الرياض السعودية مارس 2016، كما صادق البرلمان المصري على نصوصها في يوليو من العام ذاته، في حين صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مذكرة تفاهم ضمن مرسوم رئاسي صدر يناير 2017.

" تبلغ تكلفة الجامعة المزمع إنشاؤها 1.115 مليار جنيه مصري، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع لخدمة أبناء سيناء والمنطقة المحيطة بأكملها خلال ثلاث سنوات "، أضافت الوزيرة المصرية.

وأشارت نصر إلى أنه من المقرر أيضا قيام الصندوق السعودي للتنمية بتمويل إنشاء ثلاثة عشر مجمعا زراعيا، بقيمة تبلغ 106 مليون دولار بشمال وجنوب سيناء؛ لزراعة 23 مليون مترا مربعا، مما يسهم في توفير فرص عمل للشباب.

"هذا ومن المقرر من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروعات عام 2022 بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية" أضافت الوزيرة المصرية.

بلغت قيمة الاستثمارات السعودية القائمة حتى الآن  من قبل قرض الصندوق السعودي للتنمية بمحافظة سيناء 900 مليون دولار ، وفقًا لتصريحات صحفية سابقة للوزيرة المصرية لصحيفة أموال الغد المصرية .

(دولار أمريكي = 17.97 جنيه مصري )

© Zawya 2017