13 12 2018

أكد المدير التنفيذي ومؤسس «عرب نت- الرياض» عمر كريديس، في تصريحات خاصة لـ»المدينة» أمس، ارتفاع حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة السعودية إلى ملياري ريال خلال السنوات الخمسة الماضية من قبل صناديق محلية لرأس المال المخاطر.

مشيرا إلى أن الشركات السعودية الناشئة تتجه نحو الرقمنة والابتكار، وفي المستقبل مع توسع التطبيقات المحلية السعودية سنشاهدها في الأسواق العالمية.

من جانبه قال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» المهندس صالح الرشيد: إن الملتقى يهدف إلى ربط‏ المنشآت الناشئة ‏مع أصحاب المال والأعمال والمستثمرين وتسويقها، لافتا إلى عرض أكثر من 150 مشروعا على صناديق الاستثمار والمستثمرين.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات ملتقى «عرب نت» المتخصص في قطاعات الأعمال الرقمية والشركات الناشئة في الشرق الأوسط، بحضور وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد.

يتضمن الملتقى الضخم حدثين هامين، وهما: ملتقى «عرب نت- الرياض»، الذي تنظمه بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ويجمع أكثر من 1000 مدير تنفيذي ورجل أعمال ومسؤول حكومي وملتقى منشآت للشركات السعودية الناشئة والذي يجمع أكثر من 3000 رائد أعمال، وجمهور من الشباب والطلاب المهتمّين بهذا المجال، ويجمع كلا الحدثين معا، أكثر من 150 متحدث خبير من حول العالم، و200 شركة ناشئة، و100 مستثمر. في تجمّع لأكثر من مليار دولار كرأس مال لدعم الشركات الناشئة والتي تبحث عن الاستثمار وذلك بشراكة استراتيجية مع «منشآت» و»الهيئة العامة للاستثمار» و»حاضنات بادر».

© Al Madina 2018