26 07 2017

الحدث يتيح للمستثمرين تحليل اتفاقيات الامتياز وتقييم الفرص

أكد منظمو معرضا لحقوق الامتياز التجاري والمطاعم في البحرين المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل، أن المعرض سيتيح للمستثمرين تحليل اتفاقيات الامتياز وتقييم الفرص التي يمكن أن تقلل من المخاطر وتتناسب بشكل جيد مع العمليات التجارية القائمة.

ومن المقرر أن ينعقد أول معرض لحقوق الامتياز التجاري والمطاعم في مملكة البحرين في الفترة من 8 إلى 9 نوفمبر القادم، برعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة، وبحضور ومشاركة نخبة من المؤسسات والهيئات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة ووسائل الإعلام المحلية.

وقام نائب الراعي، حسن المدني وهشام الساكن مدير المرافق والخدمات السياحية بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الذي ينوب عن ضيف الحدث الرئيس الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض والمنظمون وهم شركة كويك ميديا سولوشنز، وجمعية حقوق الامتياز التجاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافا) بإطلاق أول نسخة من «المعرض البحريني للامتياز والمطاعم 2017» في مملكة البحرين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي خاص بالمعرض حظي بدعم من محافظة العاصمة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وصندوق العمل (تمكين) كشريك استراتيجي رسمي،وبحضور أعضاء من غرفة تجارة وصناعة البحرين والجمعيات المهنية كجمعية سيدات الأعمال البحرينية وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووسائل الإعلام.

وبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية وبيان الافتتاح الذي أدلى به نائب محافظ العاصمة حسن عبدالله المدني الذي أنابه راعي الحفل الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ العاصمة.

وأوضح المدني: «أن هذه الفعالية التي تقام برعاية محافظ العاصمة تنسجم مع أهداف المحافظة بما تقدمه من منصة أعمال لرواد الأعمال الصغار والمتوسطين لاستكشاف العديد من الفرص والآفاق التجارية الجديدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ولاستقطابها للعديد من الخبرات من قطاعات مختلفة مثل التعليم والتدريب والغذاء والصحة والأعمال التجارية وغيرها».

وتحدث، الرئيس التنفيذي لـ(تمكين) الدكتور إبراهيم جناحي عن الدعم الذي توفره تمكين للعديد من الشركات البحرينية، وهي الشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل النمو والتطور، والفرص المتوخاة في الحدث المرتقب الذي ستشارك فيه الشركات والمؤسسات المختلفة بما في ذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتستفيد من المعرض وما يقدمه والذي سوف يساعدهم على تطوير أعمالهم، والانخراط في عالم حقوق الامتياز التجاري والوصول إلى أسواق جديدة.

وبدأ الدكتور خالد الشرفاء، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق الإمتياز التجاري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينافا)، وأحد منظمي المعرض كلمته قائلا: «المعرض البحريني لحقوق الامتياز والمطاعم 2017 سيكون النسخة الأولى من فعاليات حقوق الإمتياز التجاري القادمة في مملكة البحرين. وتعد صناعة حقوق الإمتياز التجاري من الصناعات الناجحة عالميا، والمحققة للإيرادات الكبيرة والتي تبلغ قيمتها نحو 30 مليار دولار أمريكي، وبمعدل نماء يصل إلى 27% سنويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وألقى جاكوب جيجو فيليب، مدير تطوير الأعمال بشركة كويك ميديا سولوشنز (QMS) وهي الشريك المنظم الآخر، وعضو اللجنة المنظمة للمعرض كلمة بالنيابة عن الشركة والتي أوضح فيها أيديولوجية المعرض قائلا: «صناعة حقوق لامتياز هو التوجه الحالي لفرص الأعمال، والآخذة في النماء بوتيرة سريعة جدا في عالم الأعمال. وقد حققت صناعة حقوق الامتياز التأثير الكبير من خلال علامتها التجارية في الأسواق الدولية بغرض التوسع عالميا بالأعمال التجارية والشركات الناشئة ورواد الأعمال والتنمية الاقتصادية. وأعتقد أن الوقت قد حان لتبني ونشر صناعة حقوق الامتياز على نطاق أوسع في مملكة البحرين والذي سوف يحقق لها نفس التأثير وأنا متأكد تماما بأن البحرين مستعدة جدا لذلك».

وتحدث ياجور داماني، مدير شركة كوماندور الشرق الأوسط - البحرين، بصفته ممثلا لهذه الشركة صاحبة الامتياز في البحرين عن أهداف شركته في سعيها للمشاركة في هذا المعرض، وقال إن الشركة وجدت المشاركة في هذا المعرض فرصة عظيمة لعرض منتجاتها وخدماتها والتوسع بأعمالها في المنطقة والعالم، وبالتالي، ركز في كلمته على قضايا التوسع والعولمة.

© Al Ayam 2017