• الزبن: الشركة لديها طلبات لـ 123 طائرة جديدة من إيرباص وبوينغ

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أحمد الزبن في تصريح صحافي عن تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 31.4 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي، محققة بذلك ارتفاعا 90% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت الإيرادات التشغيلية 74.1 مليون دينار مسجلة ارتفاعا 17% مقارنة بالعام الماضي، وقد بلغت ربحية السهم 33.01 فلسا.

وقال الزبن عقب اجتماع مجلس الإدارة إن ألافكو حققت صافي ربح خلال الأشهر التسعة من السنة المالية 2018 يتضمن أرباحا تشغيلية غير متكررة نتيجة بيع عدد من الطائرات مع عقود تأجير مرتبطة بها تتكون من 3 طائرات جديدة و12 طائرة مستعملة من محفظة الشركة، وذلك وفق استراتيجية وخطة عمل الشركة.

وأكد الزبن أن الإيرادات ارتفعت بشكل ملحوظ نتيجة العمليات التشغيلية التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية، حيث قامت ألافكو خلال 12 شهرا الماضية بتسلم 6 طائرات جديدة والتي تم تسليمها لعملائها من شركات الطيران، اضافة الى الطائرات التي تمت اضافتها في نفس الفترة من خلال عمليات البيع وإعادة التأجير مع شركة الخطوط الجوية الكويتية، والتي أدت الى نمو الأداء التشغيلي للشركة خلال العام الحالي.

وأضاف الزبن أن «ألافكو» لديها طلبات مكونة حاليا من 123 طائرة جديدة من إيرباص وبوينغ يتم تسلمها خلال السنوات الخمس القادمة، وأن ألافكو حاليا لديها اسطول مكون من 59 طائرة مؤجرة على 20 شركة طيران في 13 دولة حول العالم. وأكد الزبن قدرة الشركة على تحقيق طموحات مساهميها وإرضاء عملائها.

© Al Anba 2018