30 03 2017

تسلم شركة أبوظبي لبناء السفن العام الجاري 11 سفينة لجهات وطنية وإقليمية بكلفة تزيد على 1.5 مليار درهم. صرح بذلك الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي للشركة، مشيراً إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد تسليم سفينة للقوات المسلحة وسفينتين لجهاز حماية المنشآت الحيوية و3 للقوات البحرية الكويتية.

وأوضح أن السفن الست الأخيرة جزء من برنامج يتضمن تسليم 11 سفينة بنهاية العام الجاري. وذكر بأن الشركة بنت على مدار عمرها طوال عشرين عاماً نحو 268 سفينة كما أجرت عمليات صيانة لنحو 18 ألفاً و300 سفينة .

كما تمكنت من رفع 11 ألف سفينة. وأشار في تصريحات للصحافيين على هامش مشاركة الشركة في فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع إلى أن الشركة تتوقع الفوز بعقود جديدة العام الجاري خاصة بعد مشاركتها القوية في معرض نافدكس البحري الذي انعقد خلال شهر فبراير الماضي.

وقال «عقدنا مفاوضات مهمة للغاية خلال الفترة المقبلة وأتوقع الفوز بمشاريع جديدة في الإمارات والمنطقة».

وقال المزروعي، ان أداء الشركة العام الماضي كان جيداً ومرضياً للغاية وسلمنا آخر سفن مجموعة بينونة للقوات المسلحة خلال معرض نافدكس البحري وقد حققنا إنجازاً غير مسبوق في المنطقة في بناء وصناعة السفن الضخمة ولدينا شراكات محلية وعالمية قوية ونهدف إلى تنويع عملنا بالتركيز على قطاعي الخدمات والنفط إضافة إلى تأهيل السفن العسكرية.

ونوه بأن الشركة حققت نجاحاً ملحوظاً في توطين هيئتها الإدارية والفنية، مشيراً إلى ارتفاع نسبة المواطنين في الشركة من 7% إلى 10.6%.

© البيان 2017