إعلانات
| 02 سبتمبر, 2016

«إعمار» تتصدّر قائمة أقوى الشركات العقارية العربية

«إعمار» تتصدّر قائمة أقوى الشركات العقارية العربية
REUTERS/Steve Crisp

ضمن قائمة «فوربس الشرق الأوسط»

02 09 2016

تصدرت 3 شركات إماراتية قائمة أقوى 10 شركات عقارية عامة ضمن قائمة «فوربس الشرق الأوسط» لأقوى الشركات العقارية في العالم العربي حيث جاءت شركة إعمار العقارية في المقدمة تليها داماك العقارية وجاءت الدار العقارية في المرتبة الثالثة.

وتصدرت دول الخليج القائمة بعدد 36 شركة والعقارات الإماراتية والسعودية والقطرية أثبتت قدرتها على مواكبة التغيرات.

ونظمت (فوربس الشرق الأوسط) احتفالية لتكريم أقوى الشركات العقارية في العالم العربي حيث تضمنت الفعالية للمرة الأولى الكشف عن قائمة أقوى 100 شركة عقارية واستشارية، وتم تكريم أبرز الشركات في القطاع تقديراً لإنجازاتهم وإسهاماتهم في التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية.

من بين الشركات المدرجة في القائمة، جاءت عملاقة الإنشاءات الإماراتية (إعمار) في صدارة الشركات العقارية العامة، لامتلاكها أصولاً بقيمة 21.7 مليار دولار، وأعلى إيرادات بـنحو 3.7 مليارات دولار.

وتعادلت (إعمار) مع (داماك) في الأرباح التي بلغت 1.2 مليار دولار فيما تصدرت (جبل عمر للتطوير) الشركات من حيث القيمة السوقية بواقع 14.1 مليار دولار.

وبينت القائمة أن 36 شركة من قائمة أقوى الشركات العقارية العامة هي من دول الخليج ما يبرهن على أن قطاع العقارات يعد واحداً من القطاعات المهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة، ومن المتوقع أن يكون الأسرع نمواً في العالم خلال الفترة المقبلة.

تحول ملحوظ

إعلانات
وقالت خلود العميان، رئيسة تحرير (فوربس الشرق الأوسط): «سوق العقارات في المنطقة تمر بتحول ملحوظ. فالسوق تشهد الآن انتقالاً من المشترين الأثرياء إلى المستهلكين من الطبقة الوسطى. ومع الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لاتزال سوق العقارات في منطقة الخليج، لاسيما في الإمارات والمملكة السعودية وقطر قوية، وقد أثبتت قدرتها على مواكبة التغيرات».

وبينت رئيسة التحرير أن الشركات العقارية الرائدة في العالم العربي رسمت ملامح مدننا، وصنعت أشكالها العمرانية المتميزة. وسوف يستمر القطاع في جني إيرادات بالمليارات خلال الفترة المقبلة عن طريق التنويع، وتقديم آلاف العقارات الفاخرة وذات التكلفة المعقولة إلى المقيمين، والزوار الذين تتزايد أعدادهم سريعاً على حدٍّ سواء.

قائمة

1. إعمار العقارية.

2. داماك العقارية.

3. الدار العقارية

4. بروة العقارية

5. مجموعة إزدان القابضة

6. جبل عمر للتطوير

7. الشركة المتحدة للتنمية

8. مجموعة طلعت مصطفى

9. دار الأركان التطوير العقاري

10. شركة دجى مجموعة الضحى.

© البيان 2016