19 12 2018

تقدم «الصادرات السعودية» خدمة «التقييم التفصيلي» لتعزيز قدرات التصدير الوطنية من خلال رفع مستوى وجاهزية التصدير للمنشآت المستهدفة.
 
تقيس خدمة «التقييم التفصيلي» مدى جاهزية المنشأة للتصدير، وتحلل وضعها الراهن، وفرص التحسين الممكنة، والتي تؤهلها للدخول في مجال التصدير، والنفاذ بمنتجاتها إلى الأسواق العالمية، بمستوى منافس يعكس جودة وقوة وتنوع المنتج السعودي، حيث استفاد من هذه الخدمة أكثر من 75 منشأة وطنية في عددٍ من مناطق المملكة، وتنوعت قطاعات المنشآت المشاركة في التقييم لتغطي أهم القطاعات المستهدفة في إستراتيجية التصدير الوطنية مثل: قطاع الأغذية، ومواد البناء، والتعبئة والتغليف، والمنتجات الاستهلاكية المعمرة.

من جانبه أفاد الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» م. صالح السُلمي أن خدمة «التقييم التفصيلي» تساهم برفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة، والذي يعد أحد أهداف «الصادرات السعودية» الإستراتيجية الرئيسية لتعزيز القدرات التصديرية للمنشآت الوطنية.
 
مضيفا: إن «الصادرات السعودية» تسعى لتوفير الدعم اللازم للمنشآت لرفع قدراتها وإمكانياتها للدخول والتوسع في الأسواق الدولية، ورفع تنافسية منتجاتها بما يعكس مكانة المنتج السعودي.

© Alyaum newspaper 2018