01 01 2019

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن توظيف 38.527 باحثا وباحثة عن عمل، خلال عام 2018م، منهم 27.744 باحثا عن عمل، و10.783 باحثة عن عمل، و891 من الأشخاص ذوي الإعاقة، عن طريق فروع الصندوق بمختلف مناطق المملكة.

وأوضح «هدف» أن مركز الاتصال التابع لقطاع خدمة العملاء بالصندوق تلقى نحو مليون اتصال في عام 2018م، في حين وصلت نسبة معالجة شكاوى العملاء 94%، بينما تجاوز عدد زوار الموقع الإلكتروني HRDF.ORG.SA الخاص بالصندوق 1.6 مليون زائر، مشيرا إلى أن نسبة رضا العملاء عن الخدمات والبرامج والقنوات بلغت 80%، في الوقت الذي يعمل فيه «هدف» على تطوير جميع قنواته لرفع مستوى رضا العملاء خلال الفترة المقبلة.

ودعما لتأهيل وتدريب القوى الوطنية، أطلق «هدف» مبادرة تحويل فروعه في جميع مناطق المملكة، إلى مراكز تأهيل وتوظيف، لتقديم الدعم للباحثين والباحثات عن عمل بالإضافة إلى تحفيز أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة، وتمكين أبناء وبنات الوطن من الوظائف في سوق العمل.

وشرعت فروع «هدف» الـ 22 في مدن ومحافظات المملكة، إلى تطوير أدائها نحو التحول إلى مراكز متخصصة لمساعدة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل، والرفع من جاهزيتهم للحصول على وظائف مستقرة ومستدامة في القطاع الخاص، وكذلك تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

© Alyaum newspaper 2019