22 11 2017

استضافت مايكروسوفت أمس، في إطار التزامها المستمر بالأمن السيبراني الذكي بمنطقة الخليج العربي، النسخة الثانية من سلسلة منتدى خبراء الأمن السيبراني، التي صممت بهدف دعم جهود كبار مسؤولي أمن المعلومات تجاه التحديات المعاصرة.

أقيم الحدث في دبي تحت عنوان «المقرصنون سبب لفرض الاستراتيجيات الأمنية»، وأتاح لأخصائيي الأمن فرصة الاتصال مباشرة مع الشركاء، والاستماع إلى حوارات متخصصي الأمن السيبراني بشأن التهديدات الحالية والقادمة، ولا تزال العناوين الدولية الرئيسة تبرز محنة ضحايا تلك الهجمات الضارة، حيث تقاتل منظمات القطاع الخاص والعام بشكل يومي مع مجرمي هذا المجال من أجل حماية منظماتهم، علماً أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الهجمات المستهدفة والمتطورة، حيث تحاول الشركات جاهدة معرفة كيفية تأمين عقاراتها الرقمية.

تركيز

وقال سيريل فوزين المستشار الأمني لفرنسا وإيطاليا والشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة مايكروسوفت لأعمال الأمن السيبراني: تعرف معظم المنظمات ما الذي سيقوم به المهاجمون السيبرانيون بعد أن يتمكنوا من التسلل إلى محيط أي شركة، وهذا ما يعني أنك تعرف أين يجب عليك أن تركز جهودك، وهذه الخطوة تعتبر هي البداية الاستراتيجية والرسمية للأمن الداخلي، كما يجب على المنظمات أخذ التدابير اللازمة لتكون قادرة على تصدي هجمات مجرمي الإنترنت.

ويتمتع فوزين الذي ألقى كلمته خلال الحدث بخبرة واسعة بتقديم المشورة للمدراء التنفيذيين للمستوى «C»، للقطاعين العام والخاص عبر العديد من الدول، بالإضافة إلى قدرته على مساعدتهم لاتباع أفضل الممارسات التي يجب اتباعها في التفكير الاستراتيجي عند صياغة السياسات الأمنية.

إذ أضاف قائلاً: من المهم أن تفهم المنظمات الإقليمية المشهد المتطور للتهديدات المستمرة والقيام بالاجراءات اللازمة لحماية مجالها الأمني، من خلال التسلح بمزود سحابي موثوق مثل مايكروسوفت يمتلك خبرة واسعة في كيفية ربط مؤسستك بأفضل التدابير الأمنية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وأود التنويه أننا نستثمر مليار دولار سنوياً في الأمن السيبراني ليتسنى لعملائنا الوثوق بسحابة مايكروسوفت كبيئة آمنة لاحتضان أعمالهم.

مشاركة

فيما شاركت بولا جانوسكيويتز الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «CQURE»، خبير الأمن السيبراني خلال المنتدى أفكارها حول هذا المجال، فضلاً عن الرؤية المستقبلية لأفضل الخطوات المتبعة لتأمين الأعمال التجارية.

© البيان 2017