18 03 2018

أعلن «دبي المالي العالمي»، المركز الرائد في المنطقة، استكمال أعمال إنشاء مبنى «ذا إكستشينج» بنجاح.
 
ويقع «ذا إكستشينج»، المؤلف من طابق أرضي و8 طوابق علوية، في قرية البوابة ضمن مركز دبي المالي العالمي ويبلغ إجمالي المساحة القابلة للتأجير في المبنى 147 ألف قدم مربعة منها 114 ألف قدم مربعة مخصصة للمكاتب و33 ألف قدم مربعة لشركات تجارة التجزئة.

ويضم المبنى- البالغ إجمالي تكلفته 180 مليون درهم - مركز المؤتمرات الجديد، الذي سيستضيف الفعاليات المنظمة في المركز حيث يعتبر بديلاً مناسباً لقاعات المؤتمرات في الفنادق، ومركزاً لجلسات وفعاليات تفاعلية محفزة لتبادل المعلومات والخبرات مما يسهم في تطوير الكوادر البشرية.
 
وسيشمل المبنى أيضاً قبواً مؤلفاً من 5 مستويات، ومساحات مكتبية عصرية ومصممة حسب الطلب.

كما يضم المبنى «ساحة ذا إكستشينج»، وهي عبارة عن ساحة خضراء ستكون بمثابة امتداد لمستوى البوديوم الحالي في قرية البوابة و3 مطاعم مرخصة من الطراز العالمي، بما فيها مطعم على سطح المبنى.

وستكون بورصة ناسداك دبي وهي واحدة من أقدم المستأجرين في مركز دبي المالي العالمي، أول شاغلي المبنى الجديد، وبهدف التوسع ستنتقل من مبنى بريسنت 5 ضمن المركز إلى الطابق الثامن من مبنى «ذا إكستشينج».

وتم تأجير 84% من المساحات القابلة للتأجير في المبنى. وهذا دليل على الطلب المتزايد للمساحات المكتبية القابلة للتأجير في مركز دبي المالي العالمي، الذي يواصل تطوير بنيته التحتية لتلبية متطلبات مجتمعه المتنامي وتعزيز مركزه المتقدم كبيئة الأعمال الأفضل والأكثر جاذبية في دبي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يعكس الإعلان عن الانتهاء بنجاح من إنشاء مبنى «ذا إكستشينج» سعي المركز الحثيث لتحقيق استراتيجيته المنشودة لعام 2024 التي تنطوي على أهداف طموحة تتمثل بتوسيع حجم أعماله بواقع 3 أضعاف بحلول العام 2024.

وسنتمكن من خلال تشييد مبانٍ حديثة مثل «ذا إكستشينج» من استقطاب المزيد من اللاعبين الرئيسيين والخبرات العالمية في الخدمات المالية».

© البيان 2018