10 12 2017

كشفت دراسة حديثة عن أن مدينة الرياض تعد واحدة من أفضل المدن للعيش والعمل في المنطقة، إذ احتلت وفقًا للدراسة مرتبة جيدة من حيث العوامل الاقتصادية والبيئية ومستوى المعيشة والعوامل الاجتماعية والثقافية وريادة الأعمال.

وأشارت الدراسة التي أجراها موقع بيت.كوم، للتوظيف تحت عنوان «أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» خلال الفترة الممتدة ما بين 6 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2017، إلى أن مدينة الرياض سجلت درجة عالية على مقياس سعادة السكان، حيث أشار 48 في المئة من سكان الرياض إلى أنهم سعداء بالعيش في مدينتهم.

وذكرت الدراسة أن 31 في المئة من المقيمين في الرياض اعتبروا توافر فرص العمل في مدينتهم جيدًا أو ممتازًا، في حين قال 30 في المئة أنه متوسط.

كما احتلت كذلك مرتبة جيدة في توافر العوامل الرياضية والثقافية والترفيهية، حيث قيّم سكانها توافر المواقع الأثرية (36 في المئة)، وتوافر نشاطات لكافة الأسرة (27 في المئة)، وتوافر الأماكن الطبيعية (25 في المئة) بأنها جيدة أو ممتازة.

كما حصلت الرياض كذلك على تقييم جيد في عوامل ريادة الأعمال، حيث تم تقييم استعداد السوق لتبني أفكار جديدة (32 في المئة)، وإمكانية إيجاد مواهب ومهارات محليّة (30 في المئة)، ووجود عدد كافٍ من أصحاب الكفاءات أو الشركات (26 في المئة) بأنها جيدة أو ممتازة.

وبالنسبة لأنظمة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي، فقد صرّح 49 في المئة من المقيمين في الرياض بأن الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي هما جيدان أو ممتازان.

ضمن أفضل 10 مدن في:

انخفاض معدل الجريمة.

جودة شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

جودة مرافق الرعاية الصحية.

نظافة الشوارع.

© Al Madina 2017