19 02 2018

منحت شركة بي. بي. عُمان عقودا للشركات العمانية خلال النصف الثاني من عام 2017 بقيمة 66 مليون ريال عماني (حوالي 170 مليون دولار)، وبذلك بلغت مساهمة إجمالي القيمة المحلية للشركات المقاولة في عام 2017م أكثر من 40% من حيث القيمة مقارنة بنسبة 35% في عام 2016.

ونظمت الشركة في مقرها الرئيسي احتفالية خاصة، لتكريم خمسة عشر شركة من الشركات العمانية على مساهمتهم في تسليم أول دفعة غاز من حقل خزان، ومنحت هذه الفعالية الفرصة للشركات العمانية للتواصل مع بعضها البعض، والحديث عن التقدم الذي يجري في حقل خزان.
 
وتركزت العقود التي تم منحها في عدد من المجالات أبرزها إنشاء منصات ومواقع الآبار وصيانة الطرق والأعمال المدنية والتي شكلت حوالي 80% من القيمة الممنوحة.
 
بالإضافة إلى الصحة المهنية وخدمات الإطفاء والإنقاذ وتأجير المركبات وتزييت مثاقب الحفر. وتعكس الخدمات المقدمة من المقاولين قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على تلبية احتياجات قطاع الطاقة.
 
ويعد بناء قيمة محلية مضافة في سلسلة التوريد الخاصة بشركة بي. بي. عُمان من الالتزامات الرئيسية للشركة.
 
إذ تسهم خطة تطوير الموردين التي تم تعميمها في عام 2017م في تحديد وتطوير الأنشطة العمانية لتتوافق مع المعايير العالمية.
 
وقد أدت الجهود المبذولة إلى قبول 65 من المقاولين المحلين المسجلين في نظام تسجيل الموردين في نظام المناقصات. كما قامت شركة بي. بي. عُمان بتحديد سبعة مجالات عمل للشركات العمانية بما في ذلك الشركات العاملة في مجال حفر آبار المياه.

وقال المهندس خالد بن ناصر الكندي نائب مدير عام شركة بي. بي. عُمان، والمسؤول عن القيمة المحلية المضافة إن شركة بي. بي. عُمان ملتزمة بشكل كامل بتنمية تقديم القيمة المحلية المضافة في سلطنة عُمان، وقد تنوعت العقود التي تم منحها للشركات العمانية خلال العام الماضي بشكل كبير وهو ما يدل على التزام الشركة بهذا الأمر.
 
وأضاف: "من خلال برنامج تطوير الموردين، تمكنّا من منح أول عقد لمدة عامين لشركة عمانية وهو العقد الأول في البرنامج؛ والذي نأمل أن يحقق العديد من النجاحات ويساعد في تطوير الشركات العمانية وجعلها أكثر تنافسية ووفق أعلى المعايير العالمية ونحن يسعدنا أن تكون لنا هذه المساهمة في بناء مستقبل عُمان".

© جريدة الرُّؤية 2018