22 11 2018

 كشف صندوق التنمية الصناعية السعودية عن تقديمه 4305 قروض، بقيمة تصل إلى 150 مليار ريال، موّلت من خلالها 2949 مصنعًا.

وأوضح مدير عام الصندوق الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل إن الصندوق بصدد تطوير وتوسعة نطاق خدماته التمويلية والاستشارية لتشمل القطاعات اللوجستية المختلفة اضافة لـلقطاع الصناعي.

وقال المعجل في لقاء له مع اللجنة اللوجستية بغرفة الشرقية إن «الصندوق يسير وفق نظام معين، يتيح له المجال لدعم القطاع الصناعي والأنشطة التابعة له، مثل الخدمات المساندة للصناعة، بما فيها مؤسسات الدعم اللوجيستي الموجودة في المدن الصناعية بل أي نشاط اقتصادي ينطوي على جانب صناعي، أو يسير وفق منظومة تستوجب دعم الصندوق مثل قطاع التعدين».

وأكد على مبدأ الشراكة القائمة مع القطاع الخاص، والعمل على شرح الاستراتيجيات والتطورات في الأداء فقد عقد الصندوق 35 ورشة عمل مع القطاع الخاص للوقوف على ملاحظاتهم ومرئياتهم بما يفضي لتحقيق المصلحة العامة، وخدمة الاقتصاد الوطني السعودي.. لافتا إلى أن كافة الملاحظات التي ترد إلى الصندوق من القطاع الخاص تحظى بقراءة دقيقة ووافية، ويتم من خلالها تطوير العمل، لذلك فالصندوق يعمل جاهدا لتسهيل الإجراءات واختصار المدة ومعالجة أي تأخير في الصرف، ومن هذه الإجراءات إدخال الأتمتة في كل الإجراءات مما يسهل من عملية الدعم والتقييم والمتابعة.

© Al Madina 2018