المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية

شهد السوق العقاري في أبوظبي منذ مطلع عام 2019، حتى نهاية شهر أبريل الماضي، إطلاق 6 مشاريع جديدة توفر نحو 4200 قطعة أرض. وتنوعت المشاريع ما بين أبوظبي والعين، بواقع مشروعين في العين، و4 في أبوظبي، منها مشروع متعدد الاستخدامات يضم بجانب الأراضي، فللا وشققاً سكنية متنوعة. وتباينت الأسعار بالمشاريع الستة، لتتراوح بين نحو 500 ألف درهم، وصولاً إلى 9 ملايين درهم.

1- الريمان
استهلت شركة «الدار» العقارية العام الحالي، بإطلاق مشروع «الريمان» بمنطقة الشامخة بقيمة ملياري درهم، والذي يضم 786 قطعة أرض سكنية مخصصة لبناء الفلل، و220 قطعة أرض تجارية مخصصة للمباني التي تضم محالاً وشققاً سكنية.
وتم بيع كامل الأراضي السكنية، فضلاً عن بيع معظم الأراضي التجارية، لتحقق «الدار» مبيعات بنحو 1.6 مليار درهم، حيث بدأت الأسعار بالمشروع من 690 ألف درهم لقطع أراضي الفلل، و4.69 مليون درهم لقطع الأراضي التجارية.

2- واحة ياس
طرحت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري مؤخراً مشروع «واحة ياس» المخصص للمواطنين، والواقع على قناة جزيرة ياس في أبوظبي، بأسعار تبدأ من مليون درهم.
وباشرت واحة الزاوية، وشريكها الاستراتيجي «واحة ياس»، عمليات بيع أراضي البنايات ضمن المشروع، والذي يوفر نحو 1200 قطعة أرض متنوعة، منها 170 قطعة مخصصة للبنايات، حيث تم بيع 92% من أراضي الفلل بالمشروع.

3- جزيرة الجبيل
أطلقت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، خلال شهر أبريل الماضي مشروع جزيرة الجبيل، والواقع بين جزيرتي ياس والسعديات، ويوفر 800 وحدة، بتكلفة إجمالية تقدر بـ5 مليارات درهم.
وسيتم تطوير المشروع كمنطقة استثمارية ذات كثافة سكانية منخفضة على مساحة 400 هكتار، وسيمتد على واجهة بحرية يبلغ طولها 13 كيلومتراً في حين يضم قطع أراض تتراوح مساحتها ما بين 1500 و5000 متر مربع، إضافة إلى منازل تتراوح مساحتها ما بين 300 و1200 متر مربع.

4- مشروع ليا
أطلقت شركة الدار العقارية خلال شهر أبريل الماضي مشروع ليا على الواجهة البحرية للساحل الشمالي لجزيرة ياس، والذي يضم 238 قطعة أرض، بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم، وبمساحات تتراوح بين 405 و1800 متر مربع.
ويقع مشروع «ليا» بالقرب من مشروع ياس ايكرز، ويشمل حدائق ومتنزهات وممرات مطلة على المساحات المائية، وسيتمكن سكان «لِيا» من الاستفادة من جميع المرافق ووسائل الراحة المتوافرة في ياس ايكرز، والتي تشمل الحدائق وأحواض السباحة ومناطق الألعاب ومرافق رياضية ومناطق للشواء ومدارس ومساجد وملعب ياس ايكرز للغولف.

5- «ديونز»
طرحت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري، الشهر الماضي، أراضي مشروع «ديونز» الواقع ضمن مشروع واحة الزاوية المخصص للمواطنين في منطقة الفقع بإمارة أبوظبي، والذي يوفر 300 قطعة أرض، بأسعار تتراوح بين 1,2 و9 ملايين درهم.
ويعد مشروع «ديونز» بمثابة المرحلة الثالثة من مشروع واحة الزاوية، والتي تضم 400 قطعة أرض، حيث تم بيع 100 قطعة أرض، فيما يوفر «ديونز» 300 قطعة بمساحات متنوعة تتراوح بين 15 و60 ألف قدم مربعة.
ويوفر مشروع واحة الزاوية أكثر من 6 آلاف قطعة أرض.

6- براري عين الفايضة
أطلقت شركة براري عين الفايضة للتطوير الشهر الماضي مشروع «براري عين الفايضة» المخصص للمواطنين، الذي تباشر الشركة تطويره قرب جبل حفيت والمبزرة الخضراء بمدينة العين، ويضم أكثر من 3 آلاف قطعة أرض، حيث تم طرح المرحلة الأولى من المشروع، التي توفر نحو ألف قطعة أرض بأسعار تبدأ من 489 ألف درهم.
وتقدر مساحة الأرض بـ 4050 قدماً مربعة (45×90)، فيما يتوقع تسليم الأراضي للمواطنين بعد 3 سنوات.

 

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article