المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

سجلت «دوكاب» ارتفاعاً في المبيعات الموحدة لتصل إلى 4.8 مليار درهم خلال عام 2018، بزيادة نسبتها 7% عن العام السابق. وتتولى المجموعة حالياً تشغيل ست منشآت صناعية بأربع مدن في دولة الإمارات، ويعمل لديها حالياً فريق عمل يزيد قوامه عن 1600 موظف.
وتضم مجموعة «دوكاب» أربع وحدات أعمال هي: مصنع دوكاب للكابلات والأسلاك، ومصنع دوكاب لمنتجات الجهد العالي (HV)؛ ومصنع دوكاب للمعادن وشركة دوكاب للألمنيوم (DAC). وشهدت صناعات الكابلات والمعادن في دوكاب نمواً كبيراً في عام 2018 مقارنة بالعام السابق، بينما حققت شركة دوكاب للألمنيوم التي تأسست حديثاً أداءً جيداً في عامها التشغيلي الأول وارتفعت مبيعاتها الإجمالية السنوية، حيث تخطت 300 مليون درهم خلال العام.
وأحرزت دوكاب أيضاً تقدماً كبيراً في الأسواق العالمية، حيث برهنت سلطنة عمان والبحرين على مكانتهما المتميزة كسوقي للنمو القوي ضمن مجلس التعاون الخليجي العام الماضي. وفي مناطق أخرى، فازت الشركة بعقود مبيعات كبيرة في مصر والأردن والجزائر وأستراليا وهونج كونج والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وفي الوقت الراهن، تقوم «دوكاب» بتصدير حوالي 60 في المئة من إنتاج وحدات الأعمال التابعة لها.
وكانت دوكاب قد أعلنت خلال اجتماع مجلس إدارتها مؤخراً عن تعيين الدكتور أحمد بن حسن الشيخ رئيساً جديداً لمجلس إدارتها خلفاً للمهندس جمال سالم الظاهري الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة بين عامي 2017 و2019. ويتم التناوب على رئاسة مجلس إدارة دوكاب كل سنتين بين المساهمين فيها: «صناعات» و«مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية».
وترحيباً بالدكتور أحمد بن حسن الشيخ في منصبه الجديد، قال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس الإدارة الذي سيغادر منصبه قريباً: «على مدار 40 عاماً الماضية، نجحت دوكاب في ترك بصمتها المتميزة في المشهد الصناعي المتنامي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد كان من دواعي فخري وسروري أن ساهمت في توجيه دفة الشركة خلال العامين الماضيين نحو النمو الإيجابي الذي حققناه في عام 2018 رغم التباطؤ الاقتصادي العالمي. وأنا على ثقة بأن الدكتور الشيخ سيواصل ترسيخ أفضل المهارات والتقنيات والمعايير في دوكاب».
وقال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ «سجلت دوكاب نتائج مذهلة على صعيد تنويع وتطوير أعمالها خلال الأعوام القليلة الماضية. وأغتنم هذه الفرصة لأثني على التوجيهات المتميزة التي قدمها المهندس جمال سالم الظاهري خلال فترة إدارته التي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات اللافتة في مختلف وحدات دوكاب. وعلى مدار العامين المقبلين، سيعمل مجلس الإدارة على دعم المرحلة القادمة من التوسع في دوكاب بدعم من أرقى معايير السلامة والاستدامة الدولية، والمساهمة في الوقت نفسه في التحول الاقتصادي الأوسع الذي يخوضه القطاع الصناعي في دولة الإمارات».

Copyrights © 2019

.Abu Dhabi Media Company, All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

.(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here