المصدر: رويترز

قال جهاز قطر للاستثمار يوم أمس إن صندوق الثروة السيادي القطري وصندوق الاستثمار العقاري دوجلاس إيميت استحوذا على مشروع عقاري بقيمة 365 مليون دولار في كاليفورنيا.

وذكر الصندوق السيادي القطري في بيان أن الصفقة تتعلق بالاستحواذ على "ذا جليندون"، وهو مجمع سكني في ويستوود بولاية كاليفورنيا يضم 350 شقة ومساحات للتجزئة تبلغ نحو 50 ألف قدم مربعة.

وتدير قطر، التي تستمد ثروتها من صادرات الغاز الطبيعي المسال الأكبر من نوعها في العالم، أصولا تقارب قيمتها 300 مليار دولار عبر صندوقها السيادي.

وكان جهاز قطر للاستثمار قال إنه يتطلع لإعادة التوازن إلى محفظته بتقليص تركيزه على أوروبا من أجل الاستثمار بكثافة أكبر في الولايات المتحدة، مستهدفا الوصول إلى ما قيمته نحو 45 مليار دولار من الأصول الأمريكية على مدى السنتين المقبلتين مقارنة مع حوالي 30 مليار دولار حاليا.

وقال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور آل محمود إن هذا يؤكد طموح الصندوق السيادي في زيادة استثماراته الأمريكية بصورة كبيرة، وثقته في الإمكانات الطويلة الأجل التي تعرضها لوس أنجليس وولاية كاليفورنيا.

وقال البيان إن جهاز قطر للاستثمار ودوجلاس إيميت استحوذا حتى الآن على تسعة مبان إدارية في لوس أنجليس، لكن الصفقة الجديدة تمثل أول استثمار عقاري سكني في شراكتهما.