المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية

وقعت "زين السعودية"، أمس، اتفاقية بيع وإعادة تأجير البنية التحتية للأبراج، فيما تمثل هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة آي إتش إس القابضة المحدودةIHS Holding Limited التي تعد أكبر مشغل لأبراج الاتصالات في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وثالث أكبر شركة أبراج مستقلة على مستوى العالم، وتأتي هذه خطوة مهمة على صعيد الأثرين المالي والاستثماري المتوقع.
جاء ذلك بعد إعلان "زين السعودية" بتاريخ 28 (نوفمبر) 2018 الماضي أن مجلس إدارة الشركة وافق على العرض المقدم من شركة آي إتش إس القابضة IHS Holding Limited الخاص ببيع وإعادة تأجير أبراجها للاتصالات.
ووقع الاتفاقية كل من المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية"، وويليام سعد الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة IHS Holding Limited، وذلك في مقر شركة "زين السعودية" في العاصمة الرياض. وأوضحت "زين السعودية" أن الاتفاقية نصت على بيع البنية التحتية لـ8,100 برج، وذلك بقيمة 2.52 مليار ريال وإعادة استئجارها لمدة 15 سنة مع إمكانية التمديد، إضافة إلى بناء 1,500 برج جديد على مدى السنوات الست المقبلة.

Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here