المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

تراجعت أرباح مجموعة “العرفة للاستثمارات والاستشارات” بنسبة 13% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.64 مليون دولار، مقارنة بصافي أرباح 1.88 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وحققت الشركة صافي ربح غير مجمع عن نفس الفترة قدره 2.03 مليون دولار، نظير صافي ربح بلغ 1.88 مليون دولار، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

قضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، الصادر في عام 2017، بإلزام شركة “كونكريت للملابس” التابعة لمجموعة “العرفة القابضة”، بإعدام الأسهم المملوكة لها في “العرفة” على اعتبار أنها أسهم خزينة تم الاحتفاظ بها بما يتجاوز المدد القانونية المنصوص عليها في القانون وقراري هيئة الرقابة المالية أرقام 35 و83 لسنة 2016، مع اعتبار الأسهم صحيحة مملوكة لشركة مستقلة وليس أسهم خزينة.

وقال شوقي السيد محامي شركة عرفة لـ”البورصة”، إن القرار نهائي واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه، وتم إبلاغ طرفي النزاع بالحكم للالتزام به واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أن هيئة الرقابة المالية وصفت أسهم الشركة على أنها أسهم خزينة فى دعوها، ولكن منطوق حكم محكمة القضاء الإداري ينفي ذلك ويؤكد أنها الأسهم مستقلة وسيظل رأسمالها قائم، مضيفاً أنه لا يجوز للهيئة إصدار أى قرارات أخري فى هذا الشأن.

وتعود وقائع القضية إلى شراء شركة “كونكريت للملابس الجاهزة” المملوكة بنسبة 90.9% لشركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات”، لنحو 2.87 مليون سهم من رأسمال الأخيرة في عام 2008، طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة “العرفة”، بإعدام الأسهم في عام 2017 باعتبارها أسهم خزينة، استناداً إلى القرارين أرقام 35 و83 لسنة 2016، الخاصين بالتعامل على أسهم الحزينة، معتبره أن مرور أكثر من عام على الاحتفاظ بالأسهم يوجب معه إعدامها، رغم مطالب الشركة بمنحها مهلة لبيع الأسهم والتي قوبلت بالرفض من الهيئة.

وأعتبرت محكمة القضاء الإداري قرار الرقابة المالية رقم 83 لسنة 2016 حكماً لم يرد في النص التشريعي سواء في القانون أو القرار 35 لسنة 2016 وليس مفسراً له، ما من شأنه خلق بلبلة في سوق الأوراق المالية، وإنهاكه، بما قد يدفع إلى هروب رؤوس الأموال لعدم وجود مناخ مستقر لضمان الاستثمار، خاصةً وأن الوضع القانوني لمساهمة “كونكريت” في “العرفة للاستشارات” مستقر ولا يمكن تطبيق القرارات الإدارية بأثر رجعي على مراكز مستقرة وثابته.

ويبلغ رأسمال شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات 94.05 مليون دولار موزعة على عدد 470.3 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 0.2 دولار أمريكي، فيما يتداول السهم بأقل من قيمته الأسهم عند مستوى 0.15 دولار للسهم.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

© 2019 Alborsanews.com

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)