المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية


أعلنت شركة أرامكو السعودية أمس تحديد سعر الطرح الأولي لسنداتها بقيمة 12 مليار دولار أمريكي.
يتضمن هذا الطرح خمس دفعات ذات أولوية وغير مضمونة، من خلال البرنامج العالمي للسندات متوسطة الأجل الخاص بـ"أرامكو السعودية".
تتضمن الدفعات مليار دولار من السندات ذات الأولوية بعائد قدره 2.750 في المائة مستحقة في عام 2022، وملياري دولار من السندات ذات الأولوية بعائد قدره 2.875 في المائة مستحقة في عام 2024، وثلاثة مليارات دولار من السندات ذات الأولوية بعائد قدره 3.500 في المائة مستحقة في عام 2029.
ذلك إضافة إلى ثلاثة مليارات دولار من السندات ذات الأولوية بعائد قدره 4.250 في المائة مستحقة في عام 2039، وأخيرا ثلاثة مليارات دولار من السندات ذات الأولوية بعائد قدره 4.375 في المائة مستحقة في عام 2049 "يشار إليها مجتمعة بالسندات".
ومن المتوقع أن يكتمل الطرح، الذي يخضع لشروط اكتمال معتادة، بتاريخ 16 أبريل 2019، وستكون السندات مقبولة للتداول في السوق المالية المنتظمة في لندن، ومدرجة في القائمة الرسمية لدى هيئة الإدراج في المملكة المتحدة.
أكدت "أرامكو" أن هذا الإعلان لا يشكل عرضا للبيع، أو حثا لشراء أي أوراق مالية، كما أنه لن يكون هناك طرح، أو حث أو بيع لأي أوراق مالية في أي دولة أو ولاية أو إقليم يكون فيه هذا الطرح، أو الحث أو البيع غير القانوني.
وأوضحت أنه لم يتم تسجيل السندات بناء على نظام الأوراق المالية الأمريكي لسنة 1933 "Securities Act of 1933" وتعديلاته، ولن يتم طرحها أو بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية أو إلى أشخاص أمريكيين US Persons دون القيام بالتسجيل، أو انطباق إعفاء من متطلبات التسجيل.

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here