18 04 2017

أعلن عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي أن المصرف حقق أرباحاً في الربع الأول من العام الحالي 2017م بلغت 2,221 مليون ريال، مقارنة مع 2,017 مليون ريال للربع الأول من العام السابق، وبزيادة بلغت 10%، وارتفع إجمالي دخل العمليات خلال الربع الأول بنسبة 4% نتيجة لنمو صافي دخل العمولات الخاصة.

وأضاف أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين إلى 51 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 9%، وكذلك ارتفاع إجمالي الموجودات إلى 337 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 4%، في حين بلغ إجمالي الأصول التمويلية للمصرف 229 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 6%.

وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت لتصل إلى 271 مليار ريال بنسبة ارتفاع بلغت 2%، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.6% و17.2% على التوالي، وأصبح ربح السهم خلال الفترة 1.4 ريال.

وقدم رئيس مجلس الإدارة الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم ولموظفي المصرف على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذه النتائج المتميزة. وواصل مصرف الراجحي خلال الربع الأول النمو والتوسع على كافة الاصعدة لتقديم خدمات عالية المستوى لعملائه من خلال شبكة فروع تغطي جميع أنحاء المملكة وتعد الأكبر في المنطقة.

وشهد الربع الأول 2017م تصنيف مصرف الراجحي كثاني أفضل علامة تجارية من ناحية القيمة في المملكة من بين 334 علامة تجارية بحسب الدراسة التي أجريت من قبل "شركة براندز" بعدما تم إطلاق "تصنيف براندز للعلامات التجارية السعودية الأعلى تقييماً" الذي يُعنى بتقييم العلامات التجارية ويجمع ما بين فهم المستهلك السعودي والمعطيات المالية، عبر شركة دبليو بي بي و"مركز الأبحاث والخدمات الاستشارية كينتار ميلورد براون" بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهو ما يعتبر انعكاساً للثقة والسمعة الحسنة التي يتمتع بها في السوق.

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية وامتداداً لما نفذه المصرف خلال العام 2016 اعتمد المصرف خلال العام 2017 العديد من البرامج الاجتماعية والأعمال التطوعية كما وسع المصرف دائرة المستفيدين من هذه البرامج ونطاقات تنفيذها في جميع مناطق المملكة حيث نفذ المصرف خلال الربع الأول من العام ثمانية برامج اجتماعية اشتملت جميعها على مشاركة تطوعية في الرياض والقصيم والمدينة المنورة وجدة والدمام والأحساء وحائل وشارك في تنفيذ هذه البرامج 265 موظف وموظفة (144 رجال، 121 نساء) وبلغت ساعات التطوع خلال الربع الأول 1273 ساعة تطوعية.

© صحيفة الرياض 2017