المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

بلغ إجمالي قيمة استحواذ بنك أبوظبي التجاري على أسهم بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال نحو 14.4 مليار درهم، وفقاً لما ورد في وثيقة نشرة المساهمين التي أصدرها البنكان في وقت سابق، وحددت بموجبها الإجراءات الخاصة بعملية الاندماج بين البنوك الثلاثة، والمقرر دخوله حيز التنفيذ مطلع مايو المقبل.
وكانت الجمعية العمومية لكل من بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني صادقتا على القرارات اللازمة لعملية الاندماج المقترحة خلال الاجتماع الذي عقد بتاريخ 21 مارس الجاري بموجب القانون الاتحادي للشركات التجارية، كما وافق المساهمون في بنك أبوظبي التجاري على الاستحواذ الكامل على رأسمال مصرف الهلال بعد إتمام عملية الاندماج. ويسهم اندماج البنوك الثلاثة في خلق منصة مثالية لدعم نمو أنشطة الكيان المصرفي الجديد في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات بشقيها التقليدي والإسلامي. كما يعمل البنك على الاستفادة من حجم أعماله الكبير في تعزيز قدرته على تمويل ودعم الأعمال والمساهمة في دعم عجلة النمو والتنوع الاقتصادي في دولة الإمارات.
وتفصيلاً، فإنه ولغايات تسجيل عملية إصدار أسهم بنك أبوظبي التجاري إلى مساهمي بنك الاتحاد الوطني وإصدار سندات دين إلزامية التحويل إلى مساهمي مصرف الهلال ولأغراض المعلومات المالية المبدئية التقديرية، تم احتساب سعري الاستحواذ على أساس معاملة مقايضة أسهم يتم بموجبها استبدال كل 5966 سهماً من أسهم بنك أبوظبي التجاري بسهم واحد من أسهم بنك الاتحاد الوطني، بينما يكون سعر الاستحواذ على مصرف الهلال 1000 مليون درهم، وبحسب نشرة المساهمين فقد يتأثر سعر الاستحواذ بالتغيرات في سعر أسهم بنك أبوظبي التجاري، كما في تاريخ المعاملة مما قد يترتب عليه تغير في قيمة الشهرة التجارية.
ويبلغ إجمالي سعر الاستحواذ على أسهم بنك الاتحاد الوطني كما في تاريخ 31 ديسمبر 2018 نحو 13.4 مليار درهم، في حين تصل قيمة سندات الدين إلزامية التحويل التي سيتم إصدارها لصالح مساهمي مصرف الهلال مليار درهم.
يشار إلى أن بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني أعلنا في 29 يناير الماضي أنهما اتفقا على بنود اندماج مقترح بينهما والذي سيتبعه استحواذ بنك أبوظبي التجاري «بصفته البنك الدامج» على كامل رأس المال المصدر لمصرف الهلال.

Copyrights © 2019

.Abu Dhabi Media Company, All rights reserved

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here