أعلن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي من الساحل الشمالي بمصر، عن تدشين فندقين جديدين في مشروع الشركة السياحي "مراسي" بالساحل الشمالي المصري باستثمارات 3.5 مليار جنيه (222.7 مليون دولار).

التفاصيل

قال العبار إن الفندق الأول ضمن سلسلة فنادق أدريس الشهيرة في دبي  والذي ستنفذه شركة حسن علام للمقاولات المصرية، والثاني فيدا مع شركة أوراسكوم للإنشاءات المصرية.

 وقال إن الشركة تسعى لتنفيذ فندق أدريس جديد في القاهرة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل. و في رد على سؤال من زاوية عربي حول وضع السياحة في ظل أزمة كورونا، قال انه يتوقع  أن تستعيد السياحة عافيتها خلال 12 شهر بعد فترة التراجع التي تسببت فيها كورونا.

استثمارات إعمار في مصر

وأضاف أن استثمارات شركة إعمار مصر وهي تابعة لإعمار العقارية،  بلغت 200 مليار جنيه  (12.7 مليار دولار) في مصر على مدار فترة عملها في السوق التي تبلغ 15  سنة، وان الشركة في مباحثات دائمة مع الحكومة للحصول على مشروعات أخرى.

 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام