قفز صافي أرباح شركة العز للسيراميك والبورسلين (الجوهرة) المصرية، بنحو 596% في الربع الأول من العام الجاري لتبلغ حوالي 38.63 مليون جنيه (2.5 مليون دولار) مقابل نحو 5.55 مليون جنيه (354 ألف دولار) قبل عام، بحسب بيان للبورصة يوم الأربعاء.

وارتفعت مبيعات الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنحو 29% لتبلغ حوالي 324 مليون جنيه (20.7 مليون دولار) مقابل نحو 251.4 مليون جنيه (16 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

التفاصيل

قالت شركة العز للسيراميك والبورسلين إن الربع الأول من 2021 شهد معدلات أداء إيجابية على مستوى كل من المبيعات والربحية، مع زيادة البيع في السوق المحلي والتصدير بعد الانحسار الجزئي للآثار السلبية لجائحة كورونا، بحسب ما ذكره البيان.

"تتوقع الجوهرة العودة للمعدلات الطبيعية في الأسواق المحلية خلال عام 2021، بعد عودة بعض المؤشرات الاقتصادية العالمية والمحلية لمعدلاتها الطبيعية شريطة استمرار انحسار الجائحة،" بحسب البيان.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع بعض عناصر التكلفة في 2021 وأنها تسعى لاحتواء جزء منها.

خلفية عن خسائر 2020

كانت الشركة تحولت للخسارة العام الماضي بنحو 13.6 مليون جنيه (869 ألف دولار) مقابل أرباح بنحو 52.5 مليون جنيه (3.4 مليون دولار)، نتيجة تداعيات كورونا، بحسب بيان سابق من الشركة

نبذة عن الشركة

بدأت نشاطها عام 1989، ولديها مصنع في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وهي متخصصة في إنتاج السيراميك والبورسلين والأدوات الصحية، بحسب موقعها الرسمي.

والشركة مدرجة في البورصة المصرية، ومملوكة بنسبة 63.89% لمجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار (مجموعة عز الصناعية) التابعة لرجل الأعمال المصري أحمد عز، بحسب قوائمها المالية.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام