أبوظبي 18 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - قالت يوتيكو الشرق الأوسط الإماراتية للمرافق اليوم الثلاثاء إنها فوضت الإمارات دبي الوطني كابيتال بشأن عملية مزمعة للقيام ببيع أسهم وإدراج عام.

وأضافت يوتيكو، شركة الموافق الوحيدة المملوكة للقطاع الخاص في الإمارات، إن خط أنابيب نقل المياه العابر للإمارات والذي شُيد بتكلفة 100 مليون دولار يعمل حاليا.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المياه والكهرباء في الإمارات بين خمسة وستة بالمئة سنويا في السنوات القليلة القادمة مع تزايد عدد السكان وانتشار التصنيع، وفقا لتقديرات لقطاع المرافق الحكومي.

وقال ريتشارد مينيزيس الرئيس التنفيذي ليوتيكو "نتطلع إلى إدراج عام في المستقبل القريب".

ولم تتوافر أي تفاصيل إضافية بشأن الإدراج أو التقييم.

يربط خط أنابيب مياه يوتيكو بين الإمارات الشمالية، الشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين، ويستطيع نقل 50 مليون جالون يوميا.

وتملك يوتيكو، وهي من ضمن المتقدمين بعروض في مشروع مياه الطويلة المستقل في أبوظبي، أكثر من 76 مليون جالون يوميا من طاقة التحلية، بما في ذلك 40 مليون جالون يوميا قيد الإنشاء ومن المقرر تشغيلها في مطلع 2020.

وهناك بعض الصناديق السيادية الخليجية من بين المساهمين في شركة المرافق، وأبرمت يوتيكو شراكة مع جروبو كوبرا الإسبانية في مشروع مستقل للمياه بتكلفة 200 مليون دولار في رأس الخيمة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)