جدة في 17 أغسطس / وام / أعلن وزير الإعلام السعودي عواد بن صالح العواد أن المملكة تستضيف هذا العام أكثر من 800 إعلامي من الخارج لتغطية موسم الحج ونقل هذا المشهد العظيم إلى العالم.

جاء ذلك في تصريح له خلال تفقده للمراكز الإعلامية في عرفات ومزدلفة ومنى للوقوف على الاستعدادات الخاصة لاستقبال وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأشار الوزير العواد إلى التسهيلات المقدمة لـ 151 مؤسسة وقناة إعلامية تتبع 27 وفدا إعلاميا دوليا فيما تقوم 6 إذاعات رسمية و10 إذاعات دولية بتقديم نشرات الأخبار والبرامج اليومية عن الحج بعشر لغات لافتا إلى أن هناك 16 قناة نشر رقمية مباشرة تخاطب العالم بـست لغات تعمل على مدار الساعة لتغطية موسم الحج بشكل إبداعي وسريع ومبتكر .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية " واس " عن الدكتور العواد قوله إن الوزارة جهزت سبعة مراكز إعلامية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوفها من الصحفيين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها وزودتها بكل ما يحتاجه الإعلاميون من خدمات صحفية وتقنية وشبكات اتصالات وأجهزة كمبيوتر واستوديوهات.

ونوه إلى مركز التواصل الدولي " CIC " الذي أطلقته الوزارة موسم الحج الماضي في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات مع وسائل الإعلام الدولية وانتهاج المزيد من سياسة الانفتاح على الجمهور العالمي .

وقال وزير الإعلام السعودي إن المملكة ترحب بجميع المسلمين في العالم لأداء شعيرة الحج .. مؤكدا رفضها القاطع لمحاولات تسييس الحج أو استخدامه لأغراض تعكر صفو هذه العبادة .

وشدد على أن رسالة الحج السامية هي تأكيد خطاب الاعتدال والوسطية ونبذ التطرف والإرهاب وتعزيز فكرة إنسانية الإسلام وأن الحج في حقيقته منبر لبث رسالة السلام والأمن والوسطية للعالم أجمع.

- خلا - وام/أحمد البوتلي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.