19 08 2018

تخطط وزارة النفط لتوزيع الغاز السائل بين المواطنين عبر شبكات الأنابيب بدلاً من أسطوانات الغاز.

واوعز وزير النفط، جبار اللعيبي، خلال زيارته لشركة تعبئة الغاز في التاجي، بحسب بيان تلقته «الصباح»، الى إدارة الشركة بـ«الإسراع في وضع الخطط اللازمة لتطبيق هذه التجربة على عدد من الأحياء السكنية في بغداد والمحافظات، ومن ثم تعميم ذلك على جميع المدن».

وأضاف اللعيبي ان «تزويد المواطنين بالغاز السائل عبر شبكات الانابيب للبناء الأفقي، وعدم اقتصارها على المجمعات السكنية العمودية والمراكز الصناعية والتجارية، يسهم في توفير الكثير من الأموال دعماً للاقتصاد الوطني، فضلاً عن التخفيف من معاناة المواطنين» .

وتابع وزير النفط ان «الوزارة تعمل أيضا على تشجيع المواطنين لاستخدام وقود الغاز السائل للمركبات وتعميم هذه التجربة على مساحة العراق، نظراً للمردودات الاقتصادية والبيئية».

من جانبه، أكد وكيل الوزارة لشؤون الغاز حامد يونس، ان «الوزارة تسعى إلى إبرام عدد من عقود التعاون والمشاركة والاستثمار مع عدد من الشركات العالمية، بهدف تطوير وتنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بتنمية وتطوير صناعة الغاز السائل».
 
بدوره قال مدير عام الشركة علي الموسوي: ان «المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الخدمية التي تهدف الى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين».

© Al Sabaah 2018