زاوية عربي

أعلنت الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود الكويتية عن نمو أرباحها بنسبة 1.5 بالمئة بنهاية عام 2019 مقارنة بعام 2018 لتبلغ 3.9 مليون دينار (12.7 مليون دولار)، بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة الكويتية.

وكانت أرباح الشركة في 2018 قد بلغت 3.8 مليون دينار (12.4 مليون دولار)، وفق البيان.

خلفية عن الشركة

تأسست الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود عام 2004، وأدرجت في البورصة عام 2006، وتعمل في تملك، إنشاء، استئجار، تشغيل، وصيانة محطات الوقود، إلى جانب تشغيل مراكز خدمة العملاء بالمحطات التي تقدم خدمات مثل: خدمات تغيير الزيوت وغسيل السيارات، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

التفاصيل

تراجعت إيرادات الشركة من المبيعات بنسبة 1.3 بالمئة عام 2019، مقارنة بعام 2018، حيث بلغت 152.6 مليون دينار (498.7 مليون دولار)، وفق القوائم المالية للشركة المنشورة ضمن بيان اليوم.

وقالت الشركة في البيان، ان ارتفاع الأرباح يعود لزيادة الدخل من مصادر أخرى غير بيع الوقود.

لم تعطي البيان مزيد من التفاصيل.

الربع الأخير

وفق بيان اليوم، تراجعت أرباح الشركة بالربع الأخير من 2019 بنسبة 31.9 بالمئة مقارنة مع الربع الأخير من 2018 لتبلغ 181.4 ألف دينار (593 ألف دولار).

سجلت الشركة صافي خسارة تشغيلية- وهي الإيرادات المتعلقة بنشاط الشركة بعد خصم المصروفات منها- ب172.7 ألف دينار (564.1 ألف دولار) العام الماضي مقابل أرباح بحوالي 428 ألف دينار (1.4 مليون دولار) عن نفس الفترة من العام 2018، بحسب البيان

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا