23 02 2018

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي، عقداً مع شركة «مالتي ايبكس فارما -Multi-APEX PHARMA» للمستحضرات الصيدلانية والدوائية، لاستئجار أرض صناعية بمساحة 49,900 متر مربع تقربياً لإنشاء مصنع لإنتاج الأدوية والمستحضرات الصيدلانية البشرية.

وبتوقيع هذا العقد، تنضم شركة «مالتي ايبكس فارما -Multi-APEX PHARMA» إلى المستثمرين في المدينة الاقتصادية كأوّل تواجد للشركة في السوق السعودي، مما يؤكّد أنّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أصبحت الخيار الأنسب للاستثمارات الخارجية والمحلية، وفي هذا إشارة إلى أنّها تمضي قدماً نحو تحقيق أهدافها وخططها الإستراتيجية، حيث إن الإقبال المتزايد على شراء أو استئجار الأراضي في الوادي الصناعي أوالمجمعات السكنية، يعزّز حقيقة كونها الموقع الأمثل للسكن والاستثمار، وأنها مدينة شاملة توفر كافة متطلبات الحياة العصرية لساكنيها، وأفضل الحلول الصناعية المتقدمة لمستثمريها. حيث يميز المدينة موقعها الإستراتيجي، ووجود ميناء عالمي- ميناء الملك عبدالله - والذي أصبح أحـد أكبر الموانئ في المملكة والأسرع نمواً على مستوى المنطقة، ومشاريع النقل البري السريع التي تربط المدينة براً بكافة الخطوط الدولية، مما يسهل نقل البضائع، بالإضافة إلى محطة قطار الحرمين السريع، والتي ربطت المدينة الاقتصادية بأقل من ساعة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأقل من نصف ساعة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.


شركة مالتي

أعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مالتي أيبكس فارما، الدكتور مجدي علبة عـن سعادته بتوقيع العقد، مبيناً أن شركة مالتي أيبكس فارما شركة مساهمة سعودية تمتلك شركة أيبكس فارما مصر80 % من أسهمها، بشراكة مع رجل الأعمال السعودي سالم بن عبدالرحيم باوزير ببقية الأسهم، لافتاً إلى أن الاستثمار في الوادي الصناعي، يأتي في إطار خطط الشركة للتوسع خاصة السوق السعودي، والـذي يمثل الحصة الأكبر من صناعة الأدوية في منطقة الخليج العربي. وتأمل الشركة أن تواكب وتساعد في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، كما أضاف الدكتور علبة أن مصنع الشركة الجديد بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، سيهيئ لنا فرصة الانطلاق السلس والمـرن لكافة الأسواق العالمي. كما أضاف أن الشركة سوف تبدأ في تنفيذ وبناء المشروع في نهاية العام 2018م، وستكون المنشأة جاهزة بإذن الله تعالى في عام 2020.

© Al Watan 2018