23 01 2018

حدد مجلس الإمارات للأبنية الخضراء تسع أولويات رئيسية تستند إليها أنشطته الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة طوال عام 2018.

وتأتي الأولويات التي حظيت بمصادقة مجلس الإدارة بالاتساق مع الأجندة الوطنية وصولاً إلى «رؤية الإمارات 2021»، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «عقب دراسة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية الإمارات 2021 عن كثب، بادر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء بتحديد تسع أولويات لعام 2018، من شأنها إرساء أسس مساهمة المجلس في أجندة الاستدامة العالمية والأولويات الوطنية للإمارات.

ومن هذا المنطلق، تتسق كل واحدة من الأولويات الجديدة مع ما يقابلها من أهداف التنمية المستدامة لتسهم بذلك في إحداث تأثير إيجابي أكثر تركيزاً على الهدف المنشود».

وتتمثل الأولويات التسع في التدريب المتخصص لإعادة تأهيل الأبنية، برنامج قياس استهلاك الطاقة والمياه (تسريع وتيرة الكفاءة في المباني)، المنشورات التقنية، اتحاد الإمارات للمدارس الخضراء، شهادات المفتاح الأخضر، الجوائز السنوية، التواصل والتوعية، العضوية، مركز التميز في مجال الأبنية ذات استهلاك الطاقة القريب من الصفر.

وتتضمن قائمة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي يعمل المجلس بالاتساق معها: الهدف 3 الذي يرسخ مفاهيم الصحة والرفاهية؛ والهدف 6 المتعلق بتوفير المياه النظيفة والنظافة الصحية؛ والهدف 7 المتمثل بتوفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة؛ والهدف 9 المتعلق بالصناعة والابتكار والهياكل الأساسية لتحفيز التصنيع الشامل للجميع والمستدام؛ الهدف 11 حول بناء مدن ومجتمعات مستدامة؛ والهدف 13 حول العمل المناخي للحد من ظاهرة تغير المناخ.

© البيان 2018