من الان بولدوين

موناكو 27 مايو أيار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يأمل القائمون على بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في اقرار القواعد الجديدة للمحركات التي سيبدأ تطبيقها عام 2021 بنهاية يونيو حزيران المقبل عقب لقاء مع مسؤولي الفرق على هامش سباق جائزة موناكو الكبرى.

وعقدت شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية والاتحاد الدولي للسيارات اجتماعا مع الفرق لموافتها باخر ما استجد بشأن الخطط المستقبلية وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس للصحفيين ان هناك تقدما حدث في بعض المجالات.

وقال النمساوي عندما سئل عما تمخض عنه اجتماع الجمعة الماضي في موناكو "اعتقد انه وعلى صعيد قواعد المحركات..فاننا اقتربنا للغاية من الوصول لحل".

وأضاف "النقطة الوحيدة الكبيرة التي نحتاج للوصول فيه لحل هو اننا لا زلنا ننفق الكثير على تطوير المحركات.

"ما نريد ان نجتنبه هو الانفاق المضاعف على مدار السنوات المقبلة مع مواصلة تطوير المحرك الحالي بالتوازي مع تصنيع المحرك الجديد".

وقال فولف ان هناك امتيازات تم اكتسابها من وجهة نظر فريق مرسيدس وانه يجب الحفاظ عليها.

وستكون المحركات أعلى صوتا وأكثر تسارعا.

وقال فولف "هذه ليست الرسالة الدائمة التي نود أن نبعثها لكن يمكننا ان نفهم انه ومن وجهة نظر عامة فان هذه من الامور التي تحتاج لبحث والموافقة عليها".

وأعلنت الجهة المشرفة على فورمولا 1 في ابريل نيسان الماضي انه ترغب في تحديد سقف للانفاق اضافة لتوزيع أكثر توازنا للايرادات في الدورة المقبلة من عمر البطولة عقب انتهاء العقود الحالية للفريق وانتهاء تطبيق القواعد الحالية للمحركات بنهاية عام 2020.

وتريد البطولة ان تكون المحركات أكثر بساطة وارتفاعا في الصوت بما يستجيب لشكاوى الكثير من المشجعين والمتعلقة بوحدات الطاقة الحالية.

وتم عرض خطة من خمس نقاط، تؤكد على المبادرات الرئيسية، على الفرق في سباق جائزة البحرين الكبرى في وقت سابق هذا العام.

(اعداد وتحرير احمد عبد اللطيف للنشرة العربية)