كشف عاطف المحمودي، رئيس مجلس الإدارة لشركة مصر لإدارة الاستثمارات “MAM” –التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، عن دراسة استحواذ صندوق مصر للتمويل والاستثمار التابع لها على  نحو 40% من شركات التأجير التمويلي بالسوق.

أضاف المحمودي، أن جاري حالياً إنهاء المفاوضات مع البنكين المالكين لشركة التأجير التمويلي بشأن ذلك، وتحديد آليات تنفيذه”.

وتدير شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية صندوق مصر للاستثمار والتمويل المملوك من كل من مصر القابضة للتأمين بنسبة 7%، ومصر للتأمين بنسبة 15%، والقابضة المعدنية بنسبة 15%، وبنسبة مثيلة للقابضة للتشييد والبناء، والقابضة الغذائية والقابضة للسياحة والفنادق، والقابضة الكيماوية، و7.5% للقابضة للأدوية، فيما تتوزع النسبة المتبقية على القابضة للنقل وشركة سيناء للمنجنيز.

ومن ناحية أخرى، أوضح المحمودي أنه تم إنتهاء إجراءات تأسيس شركة دهب سيناء لمواد البناء برأسمال 100 مليون جنيه.

وأضاف المحمودي في تصريحات خاصة، أن شركة مصر لإدارة الاستثمارات تولت الترويج لرأسمال الشركة الجديدة، بجانب مساهمتها بنحو 20% برأسمالها عبر صندوق مصر للتمويل والاستثمار التابع لها.

واشار إلى أن هيكل المساهمين للشركة الجديدة ضم كلاً من شركة رواد دهب للسياحة بنسبة حاكمة تصل إلى 60% بجانب بنك مصر إيران بنحو 10%، وشركة مراسي الأقصر بنسبة 10%.

© أموال الغد 2018