(تم إعادة نشر القصة لتصحيح التاريخ في المقدمة من أغسطس الماضي إلى أغسطس الجاري)

قالت شركة المراكز العربية السعودية، في بيان للبورصة اليوم الأحد، انها افتتحت 3 دور عرض سينمائي جديدة في شهر أغسطس الجاري في مراكزها التجارية بثلاث مدن سعودية، ليصل عدد دور السينما التابعة لها حتى الآن إلى 7 سينمات.

وأضافت الشركة أنها تتوقع تدشين 13 دور سينما إضافية في مراكزها التجارية خلال العامين الحالي والمقبل حتى شهر أغسطس 2021، بحسب البيان.

نبذة عن الشركة

بدأت شركة المراكز العربية نشاطها عام 2002، وتعد من أبرز مالكي ومطوري ومشغلي المجمعات التجارية في السعودية، وهي مدرجة في البورصة السعودية، بحسب موقعها الإلكتروني.

وتضم محفظة أصول الشركة في الوقت الحالي 21 مجمع تجاري في 11 مدينة بالسعودية، ومن أبرز المجمعات التجارية التابعة لها النخيل مول وتلا مول في الرياض، والسلام مول في جدة، ومكة مول في مكة، وغيرها، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

تفاصيل خبر اليوم

قالت شركة المراكز العربية إن دور السينما الثلاثة التي افتتحتها الشهر الماضي، تشمل دار سينما في مركز "الجبيل مول" بمدينة الجبيل، وهي أول دار سينما يتم تدشينها في هذه المدينة على الإطلاق، وتضم 5 شاشات عرض بإجمالي 440 مقعد، بحسب البيان.

وافتتحت الشركة دار العرض الثانية في مركز "الإحساء مول" بمدينة الهفوف، وهي أول دار سينما على الإطلاق في منطقة الإحساء وتضم 6 شاشات عرض بإجمالي 910 مقعد، وفقا لما ذكره البيان.

أما دار العرض الثالثة فكانت في مركز "هيفاء مول" بمدينة جدة، وتعتبر ثاني دار عرض في المدينة بعد دار العرض التي افتتحتها أيضا شركة المراكز العربية في مول العرب التابع لها، وتضم دار السينما 9 شاشات عرض بإجمالي 830 مقعد، بحسب البيان.

وقالت شركة المراكز العربية إن دور العرض التي افتتحتها تعمل بنصف طاقتها الاستيعابية فقط للحفاظ على التدابير الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي لمواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، بحسب البيان.

وكانت الشركة افتتحت في وقت سابق 4 دور سينما في "مول العرب" بمدينة جدة، و"الحمراء مول" بمدينة الرياض، و"النخيل مول" بمدينة الدمام، و"يوو ووك" بمدينة الرياض، بحسب البيان.

خلفية عن رفع الحظر عن دور السينما في السعودية

(بحسب تقارير إعلامية)

أعلنت السعودية في ديسمبر 2017، عن رفع الحظر على دور السينما بعد أكثر من 35 سنة من المنع، وذلك في إطار حملة تغييرات يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فتحت الباب أمام الحفلات الموسيقية والعروض الكوميدية.

وتتوقع الحكومة السعودية فتح أكثر من 300 دار سينما بأكثر من ألفي شاشة عرض بحلول عام 2030.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

 (تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا