زاوية عربي

تحولت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات المصرية إلى الربحية في الربع الثالث من عامها المالي، الذي بدأ في أغسطس وانتهى في أكتوبر 2019، بقيمة 3.1 مليون دولار، مقابل خسارة 1.6 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية المنشورة اليوم على موقع البورصة المصرية.

خلفية عن الشركة

هي شركة مدرجة في البورصة المصرية، بحسب موقع البورصة، ويقع مقرها في مدينة نصر شرقي القاهرة، وتعمل في مجال الملابس الجاهزة، ولديها حصة 15% من سوق الملابس الرسمية في المملكة المتحدة من خلال المجموعة الإنجليزية بيرد، كما ان لديها العلامة التجارية كونكريت في السوق المصري، بحسب بيان منشور اليوم على موقع البورصة.

التفاصيل

بحسب القوائم المالية، نمت الإيرادات التمويلية، والتي عادة ما تتضمن أرباح تحويل العملة، 175% إلى 6.6 مليون دولار خلال ال3 أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة العام الماضي. و تراجعت إيرادات الشركة من نشاطها ل55.6 مليون دولار، مقابل 56.2 مليون دولار عن الفترة المماثلة من العام الماضي، حسب البيانات المنشورة.

قفزت أيضا أرباح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام المالي، التي تبدأ في فبراير وتنتهي في أكتوبر 2019، إلى 10.8 مليون دولار، مقابل 1.2 مليون دولار عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية.

وأظهرت القوائم المالية تراجع الإيرادات عن فترة ال9 أشهر 8.2% ل159.9 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان منفصل نشر اليوم أيضا على موقع البورصة المصرية ان تراجع الإيرادات خلال ال9 أشهر جاء نتيجة انخفاض المبيعات بالسوق الانجليزي وانكماش السوق بشكل عام منذ التصويت على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وارتفعت أرباح تحويل العملة خلال ال9 أشهر الأولى من العام المالي ل13.2 مليون دولار، مقابل 2.5 مليون دولار عن نفس الفترة العام الماضي، بحسب نفس القوائم.

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا