23 05 2018

عقدتْ هيئة تنظيم الاتصالات، أمس، اجتماعًا مع وزارة النقل والاتصالات وشركات الاتصالات؛ وذلك في إطار تفعيل الجهود المشتركة لمواجهة الأضرار المحتملة، التي قد تُصيب شبكات الاتصالات جرَّاء الحالة المدارية "مكونو"، والتي قد تتعرض لها محافظتا ظفار والوسطى.

وترأس الاجتماع نائب الرئيس التنفيذي لشؤون إدارة الطيف الترددي بهيئة تنظيم الاتصالات، وبحضور مُمثلي وزارة النقل والاتصالات وموفري خدمات الاتصالات الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" والشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"، وشركة أواصر والشركة العمانية للنطاق العريض. وتناول الاجتماع تفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الآثار التي قد تنجم عن هذه الأنواء المناخية، والوقوف على جاهزية شبكات الاتصالات لكلٍّ من المشغلين.
 
كما تم خلال الاجتماع استعراض جملة من الخطوات الاحترازية حسب خطة الطوارئ، منها جاهزية فرق الطوارئ اللازمة للعمل على مدار الساعة؛ لضمان عمل شبكات الاتصالات خلال وبعد الحالة المدارية، وتوفير كل ما يلزم من دعم من أجل قيام هذه الفرق بأداء عملها على أكمل وجه.
 
ووجهت هيئة تنظيم الاتصالات شركات الاتصالات لفحص جاهزية خاصية التجوال المحلي في محافظة ظفار لاستخدام هذه الخاصية إذا استدعت الحاجة لذلك.

© جريدة الرُّؤية 2018