من ريتشارد مارتن

كييف 25 مايو أيار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن فريقه لا يشعر بأفضلية على ليفربول قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت يستعد فيه الفريق الإسباني لتحقيق إنجاز بالتتويج للعام الثالث على التوالي وتعزيز رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة 13 في تاريخه. ويتقاسم ليفربول المركز الثالث في إجمالي عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد خمس بطولات لكنه لم يبلغ المباراة النهائية منذ 2007 حين خسر أمام ميلانو 2-1. أما آخر مرة أحرز فيها اللقب فكانت أيضا أمام ميلانو في 2005 حين عدل تأخره 3-صفر إلى تعادل مثير قبل أن يحرز اللقب بعد الفوز بركلات الترجيح.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن المباراة ستكون على الأرجح من جانب واحد نظرا لخبرة ريال مدريد في الفوز بالبطولة إضافة إلى التشكيلة المتميزة التي تضم لاعبين سبق لهم الفوز باللقب عدة مرات ومنهم سيرجيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش والهداف التاريخي للبطولة كريستيانو رونالدو.

وفي المقابل لم يخض أي لاعب في تشكيلة ليفربول المباراة النهائية لدوري الأبطال من قبل. لكن المدرب يورجن كلوب وصل بالفريق الذي كان يدربه بروسيا دورتموند إلى النهائي في 2013 وخسر 2-1 أمام بايرن ميونيخ.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "الأمر ليس على ما يبدو عليه ونحن نعرف ذلك. إنها مباراة نهائية ويملك الفريقان فرصا متساوية في الفوز.

"نسبة الفوز لكل فريق 50 في المئة مثل أي مباراة نهائية. إذا كنا نرغب في الفوز فعلينا أن نخوض المباراة ونقدم فيها عرضا رائعا. لا نشعر بأننا مرشحون للفوز على الإطلاق".

وحقق ريال مدريد فوزا كاسحا على يوفنتوس في نهائي العام الماضي بنتيجة 4-1 ليصبح أول فريق ينجح في الدفاع عن لقبه في المسمى الجديد للبطولة.

وسيضمن الفوز على فريق المدرب يورجن كلوب في كييف غدا السبت أن يكون ريال مدريد أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات على التوالي بعد بايرن ميونيخ في 1976.

وقال راموس، الذي يسعى لتحقيق رابع لقب له بدوري الأبطال منذ 2014، إن فريقه لم يفقد الرغبة في إحراز أرفع لقب أوروبي رغم التتويج شبه الدائم بالبطولة. وقال "اللاعبون متعطشون للفوز ولا ينقصهم الدافع بل إن الحفاظ على اللقب هو أحد أسباب الرغبة في تكرار الإنجاز. حقيقة أننا قادرون على صناعة التاريخ تمنحنا أفضلية.

"علينا أن نتعامل مع مباراة الغد وكأنها أول نهائي نخوضه في دوري الأبطال ولا يجب علينا النظر إلى الوراء. خوض المباراة النهائية يمنحنا شعورا رائعا وعلينا أن نستمتع به".

 

(إعداد خالد الرياني للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)