كتبت/ أسماء عبد الظاهر

أعرب رواد الأعمال عن سعادتهم بالخدمات التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل تطوير مشاريعهم الصغيرة وتنميتها ومن أجل سد احتياجات السوق المحلي، وإيجاد مشاريع قادرة على الاستمرار، وفقا للموقع الرسمي للشركة.

وأكدوا من خلال انضمامهم إلى مركز الزبير، على الدور الذي يؤديه لنجاح مشاريعهم، وذلك من خلال توفير العديد من الخدمات التي تساعد رواد الأعمال على النهوض بمشاريعهم التجارية، وبمساعدة مجموعة من المستشارين الاقتصاديين المتخصصين في ريادة الأعمال.

عرضت عالية بنت عبدالله بن حمد النبهانية صاحبة مؤسسة الروائع الشامخة   لتربية وبيع الدواجن بولاية نزوى، تجربتها مع مركز الزبير:" بدأت مشروعي عام 2013 بإنشاء حظيرتين، وفي عام 2015 التحقت بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مما أهلني للفوز في برنامج الدعم المباشر لعام 2016.

وقد تم توجيه الاستفادة من منحة برنامج الدعم المباشر في إنشاء الحظيرة الأولى والتي تتمتع بمواصفات وتكنولوجيا عالية في يناير من عام 2017".

كما أشارت النبهانية : "أنه في بداية 2018 سهل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة توقيع اتفاقية مع صندوق رفد، من أجل تمويل تدشين حظيرة أخرى، والذي بدورها ساهم في ارتفاع إنتاج المؤسسة، بأضعاف الانتاجات السابقة، وبنسبة تصل الى أكثر من 280% مقارنة بالحظائر التقليدية".

وقال عادل بن سويد العبري صاحب ومؤسس مشاريع المد الوطنية "يونيبوتس، والذي يختص بالقطاع السياحي للمواطنين والمقيمين على أرض السلطنة، مشيرا :"بأن المشروع أنطلق عام 2001، وفاز بجائزة الدعم المباشر والمقدمة من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في عام 2015".

وأكد العبري:" أنه من خلال الدعم والإرشاد من قبل المستشارين بالمركز، وبالتعاون مع صندوق رفد، والشركة العمانية العالمية للمعدات البحرية، فقد سهل شراء مجموعة جديدة من الدراجات المائية ( جت سكي) للمشروع، كما سهل توقيع اتفاقية بين منتجع شانجريلا في بر الجصة و يونيبوتس، لتكون المشغل الحصري لمنشآت ومرافق الرياضات المائية في المنتجع وفندق البندر، من أجل تقديم خدماتها لزوار وقاطني شانجريلا وبر الجصة".

ومن جانبه قال عادل العبري: "تقدمت بطلب الحصول على عضوية في  مركز الزبير، وبعد عدة مقابلات والنظر في جدوى المشروع نجحت في الحصول على عضوية المركز و الدخول في برنامج الدعم المباشر".

وأكد عادل :"أن ما يميز مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هو أن خدماته التي تقدم بجودة عالية من قبل فريق من المستشارين المتخصصين في ريادة الأعمال، والعمل كحلقة وصل بين المؤسسات الصغيرة مع المؤسسات الكبرى الشركاء" .



© Accelerate SME 2018