قفزت خسائر شركة الفنادق الكويتية بنسبة 514.44% بالنصف الأول من 2020 مقارنة بالنصف الأول من 2019 لتبلغ 174.8 ألف دينار (572.2 ألف دولار )، وذلك بحسب بيان الشركة على موقع البورصة الكويتية اليوم.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 28.4 ألف دينار (93 ألف دولار) بالنصف الأول من العام الماضي، وفق نفس البيان أيضا.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة الفنادق الكويتية عام 1962 وأدرجت في البورصة عام 1984 وتعمل في إنشاء، تشغيل، استئجار، واستثمار الفنادق والشاليهات، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

وبحسب موقعها الرسمي، لدى الشركة عدد من الشركة التابعة التي تعمل في مجال الفنادق والتجهيزات الغذائية في الكويت.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

هبطت إيرادات الشركة التشغيلية وهي مداخيل النشاط الرئيسي بنسبة 24.72% بالنصف الأول من العام الحالي مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي لتبلغ 2.9 مليون دينار (9.5 مليون دولار).  

وقالت الشركة إن ارتفاع الخسائر يعود إلى تراجع الإيرادات.

خلفية عن عمل الفنادق بالوقت الحالي

لم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول أسباب تراجع الإيرادات ولكن السلطات الكويتية قرر منذ منتصف شهر مارس الماضي تعطيل أعمال الفنادق للحد من تفشي فيروس كورونا ولا تزال أعمال الفنادق متوقفة حتى الآن على الرغم من عودة الكثير من الأنشطة الاقتصادية والتجارية كالمجمعات والمقاهي وغيرها إلى ممارسة أعمالها، وفق بيانات رسمية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا