المصدر: رويترز 

قالت جلف كابيتال الإماراتية اليوم الاثنين إنها اشترت حصة أغلبية في شركة مستحضرات التجميل الطبية ميديكا القابضة وتبحث مزيدا من صفقات الاستحواذ في الشرق الأوسط.

وقالت شركة الاستثمار المباشر الإماراتية إنها استحوذت على 70 بالمئة في الشركة المنتجة لمستحضرات وأدوات التجميل في الشرق الأوسط لكنها لم تكشف عن قيمة الصفقة.

وقال كريم الصلح الرئيس التنفيذي لجلف كابيتال لرويترز "نحن مستعدون لتمويل أي استحواذات مكملة. نتفقد صفقتي استحواذ في الخليج، مشروعا مشتركا في أفريقيا وأيضا في جنوب شرق آسيا".

وأضاف أن الصفقة "يتقاطع فيها الإنفاق الاستهلاكي مع الرعاية الصحية اللذان ينموان بسرعة كبيرة جدا" لكنه امتنع عن ذكر قيمة الصفقة.

قال إن من المتوقع أن تنمو سوق مستحضرات التجميل الطبية عشرة بالمئة سنويا في السنوات الخمس المقبلة، بينما تنمو 15 بالمئة سنويا في الخليج.

سيأتي الاستثمار في عمليات الاستحواذ من صندوق الاستثمار المباشر لجلف كابيتال البالغة قيمته 750 مليون دولار ولم تُستغل ثلث أمواله بعد.

وقال الصلح إن جلف كابيتال تخطط لإطلاق صندوق استثمار مباشر رابع بأكثر من 750 مليون دولار هذا العام إذ تتطلع الشركة إلى ما بين ثلاث وخمس صفقات جديدة على مدى الاثني عشر شهرا المقبلة، مضيفا أن الشركة تعمل على التخارج من ثلاث استثمارات.

وتابع أن الشركة تدرس قطاعات مثل الرعاية الصحية والمدفوعات والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية والتعليم.

وعلى مدى الثمانية عشر شهرا الأخيرة، أبرمت جلف كابيتال ثماني صفقات وتخارجت من خمس استثمارات، وكانت حصيلة التخارجات مساوية تقريبا لرأس المال المستغل.

ورفعت جلف كابيتال عدد موظفي فريق الاستثمار المباشر إلى 22 وستوظف عضوين إضافيين في فريق الدين الخاص لديها.

جلف كابيتال من أكبر لاعبي الاستثمار المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأصول تحت الإدارة تبلغ ثلاثة مليارات دولار.

كانت أبراج كابيتال التي مقرها دبي أكبر شركة استثمار مباشر في المنطقة حتى انهيارها العام الماضي بعد نزاع مع مستثمرين.