22 02 2018

أعلن السفير العراقي في موسكو حيدر منصور هادي أن العراق يتعاون مع روسيا واميركا لضبط ومراقبة الحدود العراقية السورية وخاصة بعد محاولة الإرهابيين التسلل إلى اراضينا، مؤكداً ان وفدا صناعيا تجاريا روسيا سيزور بغداد الشهر المقبل. 

وذكر هادي في تصريح صحافي، انه "حتى وقت قريب، لم تكن هناك سيطرة كاملة على الحدود، ونحن نعمل مع السوريين والروس والأميركيين بهدف فرض الرقابة الكاملة على الحدود مع سوريا"، مبينا ان "العراق يسيطر حالياً بشكل كامل على الحدود، وهناك تنسيق امني على مستويات مع السوريين في هذا المجال".

وشدد السفير، على "أهمية مواصلة مساعي التسوية في سوريا دون التدخل من الخارج، وعلى ضرورة مشاركة العراق في كافة الفعاليات المتعلقة بالتسوية السورية كما في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي".

الى ذلك، أكد السفير العراقي في روسيا، ان وفدا صناعيا وتجاريا روسيا سيزور بغداد الشهر المقبل .

وقال السفير: ان "وفدا روسيا من رجال الأعمال يرأسه نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي سيزور بغداد منتصف الشهر القادم"، مشيراً الى ان "زيارة الوفد تأتي لعقد اجتماعات رسمية في بغداد لإدخال فرص الاستثمار، وإمكانيات دخول السوق من العراق".

وتابع هادي، ان "الزيارة سيسبقها انعقاد الدورة السابعة للجنة الحكومية العراقية الروسية التي ستعقد في موسكو الاسبوع المقبل"، موضحا ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري سيقود وفدا عراقيا الى موسكو".

© Al Sabaah 2018