أبوظبي في 25 أبريل / وام / أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اتمام مشغلي الهاتف المتحرك في دولة الامارات العربية المتحدة تطبيق الأسقف السعرية الجديدة لخدمات التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي تنفيذا لقرار الهيئة رقم 4 لسنة 2015 بخصوص رسوم التجوال الدولي بين دول المجلس الصادر في سبتمبر من العام نفسه .

وفي المتوسط انخفضت أسعار التجوال الدولي لمستخدمي الهاتف المتحرك في الدولة الذين يسافرون إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 18 في المائة اعتبارا من الأول من أبريل الجاري .

ويشمل التخفيض في أسعار التجوال الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي أهم الخدمات الأساسية التي يحتاج المشتركون إلى استخدامها أثناء التجوال.

فقد انخفضت أسعار التجوال لخدمات البيانات بما نسبته 35% في المتوسط بينما انخفضت أسعار استقبال المكالمات أثناء التجوال بنسبه 19% وخدمة ارسال الرسائل النصية اثناء التجوال بنسبة 13%. .

وشمل التخفيض الأخير في أسعار التجوال أيضا خدمات المكالمات المحلية في الدولة الخليجية التي يتم زيارتها والمكالمات الدولية الى دولة الامارات والدول الخليجية الأخرى.

و قال سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن الهيئة شاركت بصورة فعالة في كل اجتماعات الفريق الخليجي المعني بتنظيم أسعار التجوال بهدف دراسة تنظيم أسعار التجوال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتصب في مصلحة المستهلك الخليجي.

وأكد أن تنفيذ هذه الأسقف السعرية من قبل جميع مشغلي شبكات الهاتف المتحرك في دول مجلس التعاون الخليجي يعد إنجازا كبيرا لدول مجلس التعاون الخليجي على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

وأضاف : " نحن في دولة الامارات نضع نصب أعيننا رضا وسعادة العملاء حيث تبذل الهيئة جهودا حثيثة لرفع كفاءة الخدمات التي يقدمها قطاع الاتصالات بالنظر في أسعار الخدمات بهدف تقديم الأفضل للمشتركين في الدولة وضمان أنهم يحصلون على خدمات مميزة بأسعار تنافسية.. وعليه نتطلع بشغف إلى رؤية التأثير الإيجابي لتنفيذ هذا التخفيض في أسعار التجوال على المشتركين في الدولة" وام/عصم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.