11 02 2018

أطلق سوق دبي المالي بالتعاون مع الجامعة الكندية في دبي أمس قاعة سوق دبي المالي التعليمية بالجامعة الكندية في مبادرة ترمي إلى نشر المعرفة المالية.

حضر افتتاح قاعة التداول حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، ود. كريم تشيلي، رئيس الجامعة الكندية في دبي، ود. طارق إبراهيم لاري، نائب الرئيس، ورئيس خدمة العملاء في بنك أبوظبي الأول للأوراق المالية.

وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي إن افتتاح القاعة يعزز رصيد السوق الحافل بالإنجازات على صعيد نشر المعرفة المالية في أوساط الأجيال الجديدة وذلك في سياق الالتزام التام بالمسؤولية الاجتماعية.

وأوضح أن قاعة التداول الجديدة هي السادسة من نوعها والتي يتم إطلاقها عبر عدد من الجامعات الرائدة في الدولة، مما يعزز مكانة سوق دبي المالي في طليعة نظرائه في المنطقة على الصعيد الإقليمي، ويأتي بعد إطلاقنا لأول قاعة تعليمية في كليات التقنية العليا في عام 2012.

وقد تم تصميم القاعة التي تقع في قاعة D في الجامعة الكندية دبي، والتي شهدت مؤخراً تجديداً كبيراً على غرار تصميم قاعة التداول الرئيسية لسوق دبي المالي لبث حركة التداول القائمة من خلال الرابط الإلكتروني الحي والمباشر الموصول مع محرك التداول في سوق دبي المالي.

وقال بطي الطندي، مستشار الجامعة الكندية في دبي: تعد الشراكة بين سوق دبي المالي والجامعة الكندية فرصة مثالية للجامعة لتعزيز علاقاتنا مع المجتمع.

ويقدم نادي الاستثمار الطلابي والصندوق الاستثماري الذي يديره الطلاب توجيهات واضحة لتخصيص 50% من الأرباح لتنمية المجتمع المحلي ويخصص النصف الثاني كعوائد ربح للطلاب.

وتستند هذه الشراكة على الجهود التي بذلتها الجامعة الكندية لتطوير التجربة التعليمية ولتعزيز علاقاتنا داخل مجتمعاتنا الأساسية، في حين نسعى جاهدين لابتكار برامجنا والاستثمار في طلابنا ليصبحوا مواطنين فعالين في العالم.

© البيان 2018