الكويت 20 مارس آذار (رويترز) - وقعت بورصة الكويت اليوم الإثنين اتفاقية مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتوفير خدمة التوقيع الإلكتروني لتتمكن البورصة من التحول للخدمات الالكترونية سواء في تعاملها مع الشركات أو الأفراد أو الهيئات.

وستوفر هيئة المعلومات المدنية من خلال الاتفاقية الجديدة للبورصة نظام التحقق من هوية الأشخاص الكترونيا وتوثيق المعلومات المتوفرة حول الشركات المدرجة عبر نظام الإفصاح الآلي للشركات المدرجة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد عبدالرزاق الخالد في مؤتمر صحفي إن هذه الخطوة تأتي في إطار التحول للتعاملات الآلية والانتقال إلى "مجتمع لا ورقي وأن تكون تعاملات البورصة الكترونية."

وأضاف أن بورصة الكويت اختارت الهيئة العامة للمعلومات المدنية كشريك يمكنه أن يقوم بمصادقة مضمونة للهوية كونها الجهة الوحيدة المسؤولة عن إصدار الهوية المدنية في دولة الكويت الأمر الذي يؤهل بورصة الكويت لتطبيق خدمة الإفصاح الآلي بالشكل المطلوب.

وأوضح أن الاتفاقية الجديدة ستجعل الشركات المدرجة قادرة وملزمة بتحميل أية أخبار حول إعلانات الإفصاح والملف الخاص بالشركة والقوائم المالية وتحديثها بشكل دوري ودائم.

تستلزم خدمة التوقيع الإلكتروني المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية ذهاب الممثلين المفوضين من الشركات المدرجة في بورصة الكويت إلى مكاتب الهيئة لإصدار التوقيع لإلكتروني.

وفي المستقبل من المقرر أن يكون للهيئة العامة للمعلومات المدنية مقر دائم للتوقيع الإلكتروني في بورصة الكويت.

(تغطية صحفية أحمد حجاجي هاتف 0096522284820- تحرير نادية الجويلي) ((ahmed.hagagy@thomsonreuters.com;))