18 07 2016

واصل منتخب التنس تفوقه على نظيره الماليزي في كأس ديفيز للتنس بعد فوز الثنائي محمد الغريب وزميله عبد الله مقدس على الثنائي الماليزي المكون من محمد مرزوقي وزميله سيد محمد نجيب بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل اثنتين في اللقاء الذي استمر لأربع ساعات ونصف الساعة.

خسر ثنائي الكويت المجموعة الأولى 6-7(7) واستطاعا أن يفوزا بالمجموعة الثانية 6-3 ليعادل النتيجة وفي المجموعة الثالثة فاز الثنائي الماليزي بنتيجة 6-3 ليضع ثنائي الكويت في موقف حرج الا أن الغريب ومقدس استطاعا الفوز بالمجموعة الرابعة بنتيجة 6-4 وفي المجموعة الخامسة الفاصلة استمر الترقب والتشويق حتى تعادل الفريقان بأربعة مجموعات للجميع الا أن الفريق الكويتي استطاع أن يحسم نتيجة المجموعة لصالحه بنتيجة 6-4 وسط ذهول الفريق الماليزي.

يذكر أن الكويت كانت متقدمة على ماليزيا 2-0 في مباراتي الفردي وبالتالي تكون نتيجة اللقاء 3-0 لتحسم الكويت اللقاء لصالحها ويكون اللقاء الأخير تحصيل حاصل.

وهنأ رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر منتخب التنس بهذا الفوز الكبير، وقال إن لاعبي الكويت استطاعوا أن يثبتوا علو كعبهم في اللقاء لتكون الكويت الدولة العربية الوحيدة في المنطقة التي تلعب في المجموعة الثانية لآسيا وأوقيانوسيا ضمن البطولة متمنياً للاعبي الكويت المزيد من التوفيق في الاستحقاقات القادمة.

وقدم الجابر شكره للهيئة العامة للرياضة ومديرها الشيخ أحمد المنصور، مشيداً بسرعة انجازها أعمال الصيانة اللازمة للملعب الرئيس بنادي اليرموك الذي أقيمت عليه مباريات اللقاء ، مضيفاً أن الهيئة استطاعت أن تجهز الملعب في وقت قياسي وأسهمت بذلك اسهاماً كبيراً في اظهار الكويت بالصورة اللائقة بها في هذا اللقاء العالمي المهم ما كان له عظيم الأثر على راحة اللاعبين وحسن أدائهم.

© Annahar 2016