زاوية عربي

قالت الشركة العربية للأنابيب السعودية أنها فازت بعقد توريد أنابيب لشركة أرامكو السعودية بقية 174 مليون ريال (46.4 مليون دولار)، بحسب بيان من الشركة اليوم على موقع البورصة السعودية.

وقالت الشركة العربية للأنابيب أن مدة العقد سنة ونصف وسيظهر أثره المالي على إيرادات الشركة بداية من الربع الرابع من 2020 وحتى الربع الثالث من 2021، بحسب بيان اليوم.

خلفية عن الشركة العربية للأنابيب

هي شركة سعودية تعمل في مجال تصنيع وتسويق أنابيب الصلب التي تستخدم في أعمال النفط والغاز والاغراض التجارية والانشائية، ولديها مصنع في الرياض بمتوسط طاقة إنتاجية 160 ألف طن سنويا ومصنع آخر بمدينة الجبيل شرق السعودية بمتوسط طاقة إنتاجية 300 ألف طن سنويا، حسب موقع الشركة الرسمي.

خلفية عن شركة أرامكو

تأسست أرامكو عام 1933 كوحدة تابعة لشركة Standard Oil الأمريكية ثم تغير اسمها في الأربعينات من القرن العشرين إلى شركة الزيت العربية الأمريكية قبل أن تشتريها الحكومة السعودية بالكامل عام 1980 وتنشئ أرامكو السعودية عام 1988، بحسب موقع الشركة الرسمي. وتقود أرامكو قطاع النفط السعودي وهي أكبر شركة للنفط والغاز في العالم، بحسب موقعها الرسمي.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا