18 01 2018

تتصل بهاتف ذكي مع ولي الأمر عند ما يحضر لاستلام الطفل

أبدعت 50 طالبة من طالبات ريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في تقديم مشاريع من إنتاجهن الشخصي في المعرض الأكاديمي الثالث لريادة الأعمال، حيث تضمن المعرض أفكارا ريادية لمشاريع متنوعة منها مشروع الإسوارة الذكية لمنع خطف الأطفال من أمام المدارس حيث يرتديها الطالب أو الطالبة في المعصم وتكون متصلة بتطبيق ذكي بالهاتف مع ولي الأمر عند ما يأتي أثناء خروجه من المدرسة وعند ما تضيء باللون الأخضر فإن ولي الأمر قد حضر لاستلام ابنه ويعلم المعلم أنه في الخارج فيخرج الطالب مطمئنا بوصول ولي الأمر.

وذكر عميد كلية إدارة الأعمال د. خالد الفلاح أن الطالبات قدمن منجزات ومشاريع مميزة سيكون لها نصيب للتطبيق على أرض الواقع حيث بلورت هذه الأفكار الحياة المجتمعية في صورتها المبسطة من نماذج قدمت لتكون انطلاقة لمشاريع قادمة وأفكار قابلة للتطوير والتجديد لتكتمل، مضيفا: إن العمل على أي مشروع يزرع في نفس الطالبة الاعتماد على النفس وبذل المزيد من العطاء حتى ولو كان ناقصا وهذا ما وضح جليا في روح الإصرار على تقديم كافة الأعمال بالوجه الأمثل.

وأضاف د. الفلاح: إن كلية إدارة الأعمال تعمل جاهدة لتحقيق طموح الطالب والطالبة الذين هم شعلة المستقبل وذلك من خلال اهداف منها نشر ثقافة العمل الحر وفكر ريادة الأعمال بين طلاب وطالبات الجامعة وتشجيع الطلبة المبادرين في تحويل أفكارهم الخلاقة إلى واقع عملي ودعم الطلبة الرياديين في تجاوز المرحلة التأسيسية لمشاريعهم وتعزيز الفكر الريادي والتحفيز على الابتكار والإبداع وخلق فرص استثمارية مناسبة للمشاريع الريادية وتقديم الاستشارات القانونية الداعمة لها.

من جانبها، قالت د. عفاف السالم: إن الكلمات تعجز أن تصف فخرنا وامتناننا لكل ما شاهدناه من عمل طلابي جبار بجهود تنظيمية وأفكار لمشاريع إبداعية ومشاركة الدكتورة هدى أبوالسمح وكافة الطالبات والمشرفات والمنظمات والجهات الداعمة إضافة الى الدعم اللا محدود من مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش ومن عميد الكلية الدكتور خالد الفلاح وكافة منسوبات الكلية وهذا بلا شك دعم رئيسي لمزيد من التقدم والإصرار لتقديم معارض مماثلة تبرز عمل الطالبات وتهيئهن لسوق العمل وأن هناك رؤية نقدمها من خلال هذا المعرض وهي رفع قدرة وطموح الطالبة المشاركة وإبراز دور الشباب المسؤول الطموح في اعمار الوطن ورسالتنا هي احتضان مهارات الطالبات في ريادة الأعمال.

© Alyaum newspaper 2018