14 03 2018

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الرياض المالية لزيادة رأسمال «صندوق الرياض ريت» من 500 مليون ريال إلى 1.633 مليار ريال للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وقالت الهيئة عبر موقعها الرسمي: إن طلب شركة الرياض المالية «مدير الصندوق» استوفي المتطلبات النظامية للإفصاح، طبقًا للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بتلك الصناديق المتداولة.

ويهدف الصندوق من زيادة رأس المال إلى الاستحواذ على عقارات عالية الجودة مدرة للدخل، وتطوير عقارات جديدة وتشغيلها بعد ذلك، وتوفير دخل جار وتحقيق توزيعات نقدية مستقرة وقابلة للنمو لمالكي الوحدات، عبر أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً وقابلة لتحقيق دخل دوري، فيما تتكون محفظة الصندوق من 11 عقاراً في أربع مدن رئيسة وبقطاعات عقارية متنوعة.

ويعتزم الصندوق تمويل تكاليف الاستحواذ والتشغيل من خلال مبالغ الاشتراك في الصندوق، بحد أدنى للاشتراك 500 ريال، وبحد أعلى للاشتراك 30 مليون ريال، بتمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى العوائد من استثمارات الصندوق.

«وصندوق الرياض ريت» صندوق استثماري عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية، تأسس في 9 يونيو 2015، وأدرج في السوق المالية بتاريخ 13 نوفمبر 2016.

يذكر أن «صندوق الرياض ريت» أول صندوق عقاري يرفع رأسماله، ويعد أكبر الصناديق العقارية المتداولة في السوق المالية، إذ يبلغ حجمه 1.75 مليار ريال بعد رفع رأسمال الصندوق عن طريق الاشتراك الثانوي.

© Al Madina 2018