14 11 2018

قرر مصرف البحرين المركزي توحيد المعايير والمواصفات المستخدمة لرمز الاستجابة السريعة الخاص بالتاجر (QR code) والمستخدمة في أنظمة الدفع للبيع بالتجزئة في مملكة البحرين.

وعليه، ينبغي على جميع مصارف قطاع التجزئة وشركات التمويل ومقدمي الخدمات المساعدة الذين يستخدمون رموز الاستجابة السريعة في أنظمة الدفع الخاصة بهم استخدام هذه الرموز وفقًا لمعايير الهيئة التقنية العالمية التي تدير مواصفات ومعايير EMV (EMV®QR Code)، في إطار الجهود التي يبذلها مصرف البحرين المركزي لتطوير أنظمة الدفع في مملكة البحرين واعتماد أحدث التقنيات في أنظمة الدفع بالتجزئة.

تعتبر رموز الاستجابة السريعة طريقة بسيطة وسهلة حيث تمكن الأشخاص بالقيام بعمليات الدفع الالكتروني باستخدام هواتفهم الذكية، وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

وبالمثل، توفر رموز الاستجابة السريعة أداة لدفع المعاملات المالية ذات المبالغ المنخفضة للمحلات التجارية والشركات الصغيرة. ونظرًا للإيجابيات المتعددة لهذه التقنية، قرر مصرف البحرين المركزي وبالتشاور مع المصارف ومقدمي خدمات الدفع توحيد المعايير المستخدمة لرمز الاستجابة السريعة وذلك حسب المواصفات العالمية.

© Al Ayam 2018